الإثنين 6 مايو 2024

انفراد .. عبد الحليم حافظ يغنى في فريق "الكورال" خلف ليلى مراد

19-2-2017 | 23:49

كتب: أحمد سعيد

كشف تسجيل صوتى نادر ، حصلت “الهلال اليوم “ عليه أن العندليب الأسمر عبد الحليم حافظ، أدى أغنيتى "ليه خليتنى أحبك" و"سنتين وأنا أحايل فيك"، مع فريق الكورال خلف الفنانة الكبيرة ليلى مراد، وعزف الفنان منير مراد شقيق ليلى على العود.
الغريب أن عبد الحليم غنى أغنية "ليه خليتنى أحبك" بالطريقة التى غنتها نجاة وهى، "ليه خليتنى أحبك.. لا تلومنى ولا أعاتبك .. فين أهرب من حبك.. روح منك لله"، ما أثار غضب ليلى مراد فغنتها على طريقتها، وقالت "ليه خليتنى أحبك.. لا تلومنى ولا أعاتبك.. فين تهرب من ذنبك.. روح منك لله".
والطريف أنه حدث صراع كبير بين الفنانتين ليلى مراد ونجاة على هذه الأغنية تحديدًا، والحكاية بدأت عندما طلبت ليلى مراد من محمد عبد الوهاب أن يلحن لها فى فيلم "الحياة الحب" لكنّ عبد الوهاب اعتذر، لأنه كان متعبًا فى ذلك الوقت، ورشح لها الملحن كمال الطويل، لكنها لم تتحمس، لأنها لم تكن تعرف كمال الطويل.
وبعد عدة أشهر استمعت فى الإذاعة لأغنية "على قد الشوق" لعبد الحليم فأُعجبت بها جدا، وسألت عن ملحنها، وعندما علمت أنه كمال الطويل تذكرت ترشيح عبد الوهاب له، وطلبت منه أن يلحن لها أغنية " ليه خليتنى أحبك " لتكون ضمن أحداث فيلم "الحبيب المجهول"، وبالفعل لحّن كمال الطويل الأغنية, وغنتها ليلى مراد وعندما جاء دور تسجيلها فى الإذاعة، ظهرت أعراض الحمل على ليلى مراد فانقطعت عن الغناء فترة، وسافر كمال الطويل إلى لبنان للمشاركة في أحد البرامج، فطلبوا منه تلحين أغنية لنجاة، فتذكر أغنية "ليه خليتنى أحبك"، وأعطاها لنجاة.
وعندما علمت ليلى مراد بذلك غضبت وطلبت الأغنية من كمال الطويل لكنه رفض، فقامت برفع قضية ضده وضد نجاة التي قالت إنها لم تكن تعلم أن الأغنية لليلى مراد، وحكمت المحكمة بأحقية ليلى مراد بالأغنية.

 

    Egypt Air