الخميس 27 يونيو 2024

«الإحصاء»: 90% من تابلت التعداد السكاني تذهب لـ«التعليم والصحة»

12-10-2017 | 22:18

قال أبو بكر الجندي رئيس الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء، إنه كان هناك جهد خارق لتسلم التابلت التي تستخدم في التعداد السكاني، مشيرًا إلى أنه تم تسليم 90 % من أجهزة التابلت التي استخدمت في التعداد بحالة ممتازة، مما يعكس أن الشباب على درجة كبيرة من الوعي والتدريب.

 

وأشار الجندى خلال لقائه ببرنامج "نظرة"، مع الإعلامي حمدي رزق، إلى أنه من بداية العمل بالتعداد السكاني، تم إقناع وزارة التخطيط أن التكلفة لا يتم إهدارها، وسيتم استخدمها في مجال آخر، موضحًا أن جهاز التابلت تم شراؤه بأقل من 3 آلاف جنيه، وتم تجميعهم من الهيئة العربية للتصنيع، وسعرهم بعد تعويم الجنيه، وصل 11 ألف جنيه.

 

وأوضح الجندى، أن أجهزة التابلت تم شراؤها بـ 115 مليون جنيه، وزاد سعرها ثلاث أضعاف، فهذه القيمة كبيرة نريد أن تستفيد بها الدولة، فتنتظرهم وزارة التعليم والصحة، لافتًا أن وزارة الصحة طلبت حوالي 50 تابلت للعمل مع سيارات الإسعاف للاتصال بغرف العناية المركزية بالمستشفيات.

 

ولفت رئيس الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء، أن الشباب الذين عملوا في التعداد السكاني من أسر الطبقة المتوسطة وتقاضوا 500 مليون جنيه، وحاليًا يستفيد الجهاز من 500 شاب منهم في بحث الدخل والإنفاق.