السبت 1 يونيو 2024

«العربي» يبحث مع سفير رواندا بالقاهرة تعزيز التبادل التجاري والاستثماري

13-10-2017 | 16:07

استقبل المهندس إبراهيم العربي، نائب رئيس الاتحاد العام للغرف التجارية، الشيخ صالح هابيمانا، السفير الرواندي بالقاهرة؛ لبحث سبل جديدة لزيادة التبادل التجاري والاستثماري بين البلدين.

 

وذلك خلال زيارة السفير لغرفة القاهرة أمس؛ لوضع الترتيبات النهائية والاتفاق علي زيارة وفد تجاري واستثماري من رواندا للغرفة خلال أيام، في مجالات عديدة، منها: الزراعة، الصحة، التعليم، السياحة، الشبكات الكهربائية، البنية التحتية.

واعتبر الطرفان زيارة الوفد التجاري الرواندي للغرفة خطوة تحضيرية لزيارة الرئيس الرواندي للقاهرة، والتي لم يتم تحديد موعدها حتى الآن، إلا أنه من المرجح أن تكون في نهاية العام الجاري، بصحبة وفد كبير من المستثمرين والمستوردين، بحسب ما أشار إليه السفير.

وقال السفير الرواندي إن مصر تمثل أهمية كبيرة في القارة الإفريقية؛ نتيجة العلاقات التاريخية التي تربط البلدين، كما أن مصر لها مميزات تجعلها مقصد معظم الدول من خلال موقعها المتميز، وهي المنفذ الحقيقي للدول الإفريقية، ومن الضروري الاستفادة من العلاقات الطيبة بين رئيسي البلدين وتطوير انعكاسها على العلاقات الاقتصادية والتجارية.

وتابع: زيارة الرئيس عبد الفتاح السيسي لرواندا في الفترة السابقة كان لها مردودا طيبا، على دعم العلاقات بين البلدين، وزيارة رئيس بلاده المنتظرة لمصر تعكس مدى العلاقات الطيبة بين رئيسي الدولتين.