الثلاثاء 24 سبتمبر 2024

منشور من يوم .............................مشروعان استثماريان بالإسماعيلية بتكلفة 3,5 مليون دولار

13-10-2017 | 20:28

أعلن اللواء يس طاهر محافظ الإسماعيلية، أنه تم الموافقة على إنشاء مشروعين استثماريين جديدين بالمنطقة الحرة الاستثمارية العامة بالإسماعيلية تصل تكلفتها الاستثمارية إلى 3.5 مليون دولار.

ويتمثل المشروع الأول في تصنيع كافة أنواع الأدوية البشرية والذي يقام على مساحة تصل إلى 12 ألف متر مربع، بتكلفة استثمارية قدرها 5و2 مليون دولار ويوفر نحو 300 فرصة عمل.

ويتمثل الثاني في تخزين وبيع المهمات والمستلزمات اللازمة لأنشطة الخدمات البترولية وقطع الغيار المستخدمة في الحفر والتنقيب والاستكشاف بتكلفة قدرها مليون دولار، ويقام المشروع على مساحة 1000 متر مربع ويوفر 15 فرصة عمل.

وأضاف المحافظ أن إجمالى المشروعات بالمنطقة الحرة الاستثمارية بالمحافظة، وصل إلى 91 مشروعا، كما تم موافقة مجلس إدارة المنطقة الحرة الاستثمارية بالإجماع على إلغاء قرارات التخصيص السابق صدورها لثلاث مشروعات استثمارية وسحب الأرض المخصصة لها نظرا لعدم الالتزام بالجدية فى التنفيذ.

وأشار إلى أن الفترة المقبلة سوف تشهد المحافظة خلالها حركة صناعية كبرى، وخاصة بعد الانتهاء من مشروع أنفاق قناة السويس، وبدء العمل فى مشروعات محور قناة السويس، والتي تنفذها الهيئة الاقتصادية.