الأحد 26 مايو 2024

استعدادات لإطلاق حملة «الخانكة خالية من فيرس سي».. الأسبوع المقبل

14-10-2017 | 09:30

يستعد مستشفى الأمراض النفسية وعلاج الإدمان بالخانكة، لإطلاق حملة "الخانكة خالية من فيرس سي"، بالتعاون مع لجنه مكافحة الفيروسات بوزارة الصحة، وقسم الفيروسات الكبدية، بجامعة عين شمس وإدارة مكافحة الفيروسات بمديرية الشئون الصحية بالقليوبية.

وقال الدكتور وائل فؤاد، مدير المستشفى في تصريحات خاصة لـ"الهلال اليوم":  تم قطع شوط كبير جدا في الحملة، حيث بدأ الإعداد لها منذ مايو الماضي، فيما سيكون الإعلان الرسمي عنها بالتزامن مع بدء مرحلة علاج جميع المرضى المصابين بالفيروس بدءا من الأسبوع المقبل، بعد إنشاء قاعدة بيانات كاملة للمرضى، وتحليلات أجسام مضادة لهم ثم تحاليل "بي سي ار" للمرضى المصابين بالفيروس.

وأضاف، أنه تم عمل سونار للمرضى ووصف العلاج لهم، فيما سيتم توريد العلاج غدا أو بعد غد، بعد وصول الدفعة الأولى من الأدوية والتي ستوفرها لجنة مكافحة الفيروسات، بالتعاون مع صندوق "تحيا مصر" وبعض رجال الأعمال.

وأشار إلى أن العمال المعاونين مثل عمال المطبخ والأمن والنظافة، بدأ سحب العينات منهم منذ أسبوع، حيث سيتم استخراج قرار علاج على نفقة الدولة للمصابين منهم، أما الموظفين فسيتم سحب العينات منهم أول الأسبوع المقبل، واستكمال بقية الإجراءات العلاجية لهم قبل نهاية الشهر، حيث أن الحملة تستهدف جميع من بالمستشفى مرضى وموظفين.

وتابع فؤاد: إن عدد المرضى الذين تم سحب العينات منهم 2190، من بينهم 240 أظهرت نتائج التحاليل إصابتهم بالمرض، أما الموظفين الذين تم سحب العينات منهم فعددهم 1100 والعمال 700 وجاري حصر عدد المصابين منهم.

واختتم بأنه من المحتمل إطلاق الحملة خلال احتفالية كبيرة ينظمها المستشفى مع دعوة وزير الصحة وأمين الصحة النفسية ومحافظ القليوبية، وعدد من الصحفيين والإعلاميين وأعضاء مجلس النواب.. مشيرا إلى أن المرحلة المقبلة من الحملة ستكون الكشف والقضاء على جميع الفيروسات.