الأربعاء 26 يونيو 2024

سحر نصر تتسلم رئاسة التجمع الإفريقي لعام 2018

14-10-2017 | 10:11

تسلمت الدكتورة سحر نصر، وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي، رئاسة التجمع الإفريقي "المجموعة الإفريقية" لعام 2018، وذلك على هامش ترؤسها وفد مصر في الاجتماعات السنوية للبنك الدولي في العاصمة الأمريكية "واشنطن"، حيث من المنتظر أن تستضيف مصر "التجمع الإفريقي" العام المقبل.

وأكدت الوزيرة، والتي شاركت في الاجتماع الوزاري للمجموعة بصفتها النائب الأول للرئيس، أن مصر ستبذل كل الجهود لتعزيز المصالح وأولويات التنمية الإفريقية خلال توليها رئاسة التجمع الإفريقي 2018، وجعله أقرب أكثر من أي وقت إلى أولويات البنك الدولي، مشيرة إلى أنها ستركز على الشباب والاستثمار في البنية الأساسية والاستثمار في رأس المال البشري كأساس للتقدم، ولضمان مستقبل أفضل لإفريقيا، وسيتم التنسيق مع مجموعة البنك الدولي في هذه المجالات وغيرها من المجالات ذات الأولوية في القارة الإفريقية.

وذكرت الوزيرة، أنه سيتم العمل على تحقيق أهداف التنمية الوطنية، وتنفيذ جدول أعمال الاتحاد الإفريقي لعام 2063 والمساهمة بفعالية في التحديات العالمية من خلال تحقيق أهداف التنمية المستدامة والتكيف مع تغير المناخ، مؤكدة على ضرورة التشاور الوثيق بين جميع المحافظين الأفارقة خلال رئاسة مصر لضمان التعبير عن أولوياتهم ومصالحهم واهتماماتهم.

وأشارت الوزيرة، إلى أن التركيز على قضايا الشباب يأتي في الوقت الذي يقدر ما يقرب من 70٪ من قارتنا الإفريقية تحت سن 35 عاما، وبحلول عام 2035 سيكون أكثر من 50٪ من الشباب الذين يعملون في سوق العمل في إفريقيا، لذلك فإن مستقبل إفريقيا يقع في أيدي شبابها، مؤكدة على الترابط بين الفرص الاقتصادية للشباب ومعالجة الفجوة فى البنية الأساسية في إفريقيا.

ودعت الوزيرة، محافظي الدول الإفريقية في البنك الدولي، للمشاركة في مؤتمر "الاستثمار من أجل تنمية مستدامة.. إفريقيا 2017" والذي سيعقد تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي، خلال الفترة من 7 إلى 9 ديسمبر 2017، وتنظمه الوزارة والوكالة الإقليمية للاستثمار التابعة لمنظمة الكوميسا، بمدينة شرم الشيخ.

    الاكثر قراءة