الأحد 12 مايو 2024

وزير الصناعة: «الانتهاء من مركز خدمات المستثمرين بمرغم فبراير المقبل»

14-10-2017 | 12:26

كتبت: آية عبد الحكيم 

قال المهندس طارق قابيل، وزير الصناعة والتجارة، إنه يجري حاليًا الانتهاء من إنشاء مركز خدمات تطوير الأعمال داخل مجمع “مرغم” للصناعات البلاستيكية، لافتًا إلى أنه من المقرر الانتهاء من إنشاء المركز خلال شهر فبراير المقبل.

وأشار “قابيل”، في تصريحات صحفية له، خلال تفقّده مجمع “مرغم” للصناعات البلاستيكية بالإسكندرية، إلى أن المركز يستهدف تقديم خدمات الاستشارات المالية، والقانونية، والتسويقية للمستثمرين.

كما أكد حرص الوزارة على تقديم الدعم والمساندة للمستثمرين بالمجمع، مشيرًا -في هذا الصدد- إلى قيام الوزارة بتقديم 17 مليون جنيه لرفع كفاءة شبكة الكهرباء بالمجمع تلبيةً لاحتياجات كل الوحدات الصناعية.

وهذا بالإضافة إلى تقديم خدمات متطورة للدعم الفني من خلال مركز تكنولوجيا البلاستيك التابع للوزارة، حيث تم تقديم برامج تدريبية متخصصة لمستثمري المجمع شملت مجالات تشكيل البلاستيك، وآلية تنظيم خطوط الإنتاج داخل المصانع من حيث اختيار نوعية الماكينات وطرق تشغيلها.

وجاء ذلك خلال تفقّده مجمع الصناعات البلاستيكية بمنطقة “مرغم”، بحضور المهندس ياسر المغربي مستشار الوزير، والمهندس أحمد عبد الرازق رئيس هيئة التنمية الصناعية، والمهندس أحمد طه المدير التنفيذي لمركز تحديث الصناعة، والمهندس أسامة حشاد رئيس الجهاز التنفيذي للمشروعات الصناعية، ونيفين جامع الرئيس التنفيذي لجهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر، والدكتورة شيرين الصباغ رئيس وحدة السياسات والمشرف على المشروعات التنموية، والمهندسة حنان الحضري مقرر المراكز التكنولوجية.

    Dr.Radwa
    Egypt Air