الإثنين 29 ابريل 2024

للنساء.. تعرفي على سر مطاردة أحدهم لكِ في الحلم

مطاردة الأحلام

سيدتي16-10-2023 | 00:50

إسراء صبري

تشعر بعض الفتيات بالخوف والقلق عند استيقاظها من النوم، وهذا يرجع إلى مطاردة أحدهم لها طوال الحلم، الأمر الذي يُصيبها بالذعر، ويزداد الأمر سوءًا عند تكرار نفس الحلم يوميًا، فما تفسير  تلك الملاحقة التي تطارد البعض عند الخلود إلى النوم؟ .

وفي السطور القادمة نستعرض إليكِ بعض الأسباب وراء مطاردة أحدهم لكِ في الحلم، وفقًا لما أشار إليه بعض خبراء علم النفس من خلال موقع "hindustan times".

● القلق والخوف :
يشير تكرار المطاردة في الحلم إلى وجود قلق وخوف لم يتم حلهما في حياتِك الشخصية، ووجود الخوف الغامض يجعلكِ تشعرين بالملاحقة طوال الوقت، وعدم اعترافك بالخوف وحل مشكلاتِك التي تمر عليكِ في حياتِك يجعل الأحلام المتكررة تُطاردك دائمًا، فعليكِ أولًا أن تقومي بحل هذه المشكلات الشخصية التي تشغل تفكيرك. 

● التوتر والضغط المستمر :
من الممكن أن تكون الكوابيس المتكررة مرتبطة بالتوتر والضغط المستمر في عملِك، وقد يرمز الإحساس بالمطاردة والخوف من شعورِك بالإرهاق من مسؤوليات العمل أو الخوف من اتخاذ قرارات مالية حاسمة قد تؤثر بالسلب، فعليكِ أن تضعي أولوياتك في عملِك وتحددي بعض المهام التي يجب أن تقومي بإنجازها، وقبل كل ذلك عليكِ أن تقومي بالتخطيط قبل اتخاذِك لأي خطوة، فقراركِ في العمل يجب أن يكون مُخطط له جيدًا.

● العواطف المكبوتة :
قد تكون بسبب مشاعر أو أفكار مكبوتة بداخلكِ، وقد تكون أحلامكِ المتكررة محاولة لا واعية لمواجهة هذه المشكلات التي لم يتم حلها، فعليكِ أن تقومي بالتعبير عن ما بداخلك والتخلص من أي مشاعر مكبوتة، من خلال كتابة مذكراتك، أو التحدث مع صديقة قريبة منكِ. 

● التنظيم العاطفي :
تُشير الأحلام المتكررة على وجود الخطر القريب مِنك، وقد تكون هذه الأحلام هي طريقة يُعالج بها عقلِك المشاعر الشديدة التي قد تجدين صعوبة في التعبير عنها في حياتِك، فعليكِ أن تقومي بتنظيم عواطفك من خلال عدم التعبير عنها دفعة واحدة، أو كتمانها وعدم البوح بها.

Dr.Randa
Dr.Radwa