الأحد 12 مايو 2024

6 مواقف يجب فيها أن تلتزمي الصمت.. منها الغضب

السكوت ضرورة احياناً

سيدتي16-10-2023 | 00:52

هناك عدد غير قليل من النساء لا يستطعن التحكم في أنفعا لتهن أمام مختلف المواقف، ما يزيد الوضع سوء بدلاً من انتهاءه بهدوء، وفي السطور التالية نستعرض بعض المواقف التي يكون الصمت الحل الأمثل على حد ما ذكره خبراء علم النفس من خلال موقع " ideapod " وإليكِ أهمها.

- عندما تكوني غاضبة :

في حالة شعورك بالغضب تجاه شخص ما عليكِ التزام الصمت ، وأخذ نفس عميق حتى تهدئي ، لأن الحديث في وقت الغضب من الممكن أن يؤدي إلى قول أشياء لا تعنيها ويمكن أن تؤذي الآخرين ، ثم تشعرين بالندم بعد ذلك . 

- في حالة غضب الطرف الأخر :

عندما تجلسي مع صديقة غاضبة من شيء ما، عليكِ أن تبقي في حالة صمت وأن تستمعي إليها بشكل جيد وبانتباه ، فهي ليست بحاجة إلي سماع النصائح أو المقاطعة في الحديث أو تقديم حلول لمشاكلها ، بل هي تحتاج الاحتواء والفهم والصبر .

- عدم معرفة الحقيقة كاملة :

إذا كنتِ لا تعرفين الحقيقة كاملة تجاه موقف ما،  فعليكِ التزام الصمت، وعدم إصدار أحكام متسرعة ، أو نشر معلومات مضللة غير مؤكدة ، ثم تبدئي بعد ذلك في طرح الأسئلة لفهم الموقف بشكل أفضل .

- إذا كانت كلماتك تؤثر بالسلب علي نفسية الآخرين :

ضعي في اعتبارك دائماً كيف ستؤثر كلماتك علي الطرف الأخر، الصمت هو الخيار الأفضل في الوقت الذي يمكن أن تتسبب فيها كلماتنا مهما كانت حسنة القصد ألما غير ضروري لشخص ما .

- في اللحظات الهادئة :

عليكِ استغلال اللحظات النادرة والثمينة من الهدوء،..فعندما تكوني تنظرين للسماء في ليلة باردة ، أو تجلسين علي أحد الشواطئ لتشاهدي غروب الشمس ، هذه اللحظات لا تطلب الكلمات بل تحتاج إلي الصمت من أجل الاستمتاع .

- في جلسات الغيبة والنميمة :

عندما تجلسين وسط مجموعة من الأفراد يتحدثون عن أشخاص أخري غير متواجدة فا بالتأكيد الصمت وعدم المشاركة في المحادثة هو أفضل قرار، فهي محادثات تجلب السلبية لحياتك ، ويفضل التزام الصمت التام وعدم التركيز فيما يقال.

Dr.Radwa
Egypt Air