الجمعة 28 يونيو 2024

ندوة عن حياة الرسول وسيرته العطرة بمركز شباب الحمراوين

جانب من الندوة

محافظات16-10-2023 | 09:35

عمرو فارس

نظم مركز شباب الحمراوين بمدينة القصير ندوة عن حياة الرسول صلى الله عليه وسلم وسيرته العطرة ضمن خطة النشاط العام ٢٠٢٣ /٢٠٢٤ تحت رعاية الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة واللواء عمرو حنفي محافظ البحر الأحمر وبتوجيهات حسن خلف وكيل الوزارة مدير المديرية وإشراف إيهاب محمد طه وكيل المديرية للشباب.

يذكر أن الهدف من الندوة هو تعريف الأطفال بالسيرة النبوية الشريفة، وأخلاق النبى صلى الله عليه وسلم، التى هى مبدأ لقوة الحب والتسامح، وكيفية معاملة النبى "صل الله عليه وسلم" مع أعدائه والنهوض بالإنسان، والتركيز على التسامح والتفاهم بين بعضنا البعض.

بدأ الحديث في الندوة عن مولد المصطفى صلى الله عليه وسلم وما أحدثه هذا الميلاد فى تاريخ البشرية وتطرق إلى التربية الصحيحة للنبى وتهيئته لحمل الرسالة المحمدية، مشيرًا إلى الظروف الصعبة التى عاشها.

 ولفت إلى أن أخلاق النبى عليه أفضل السلام وأتم التسليم وسلوكه فهو الشعاع الذى أرسل ليهدى الناس إلى طرق الحق والإسلام وعبادة الله عز وجل واستذكار السيرة العطرة للرسول صلى الله عليه وسلم وانتصاره للضعفاء وتوحيده للمسلمين يبعث فى نفوسنا الرغبة فى الاقتداء بالسلف الصالح للوصول إلى جيل متمكن من إيمانه وحريص على وطنه.