الأحد 22 سبتمبر 2024

ماليزيا تجلي عائلات موظفي سفارتها في لبنان

لبنان

عرب وعالم16-10-2023 | 12:19

دار الهلال

قررت الحكومة الماليزية إجلاء عائلات موظفي سفارتها في العاصمة اللبنانية بيروت وسط التصعيد الأخير في جنوب لبنان، جاء ذلك فيما ذكرته وكالة الأنباء الماليزية (بيرناما)، حيث سيتعين على عائلات موظفي البعثات الدبلوماسية البقاء في ماليزيا حتى يزول التهديد على سلامتهم. 

 

وقالت وزارة الخارجية الماليزية إن القرار كان خطوة استباقية من قبل الحكومة ضمان سلامة مواطنيها.

 

وأوضحت الوزارة في بيان لها أن السفارة الماليزية ستواصل عملها كالمعتاد، فيما اقترحت على المواطنين الماليزيين تأجيل السفر غير الضروري إلى لبنان.

 

وكانت وزارة الدفاع والجيش الإسرائيلي قد أعلنا عن خطة لإجلاء سكان 28 مستوطنة شمال البلاد على الحدود مع لبنان. 

 

وقال الجيش الإسرائيلي - عبر موقعه الإلكتروني - : "تعلن هيئة الطوارئ الوطنية في وزارة الدفاع والجيش الإسرائيلي عن إطلاق خطة لإجلاء سكان الشمال، الذين يعيشون على مسافة تصل إلى كيلومترين من الحدود اللبنانية".

 

يذكر أن التوترات على الحدود بين لبنان وإسرائيل بدأت منذ انطلاق عملية "طوفان الأقصى" فى 7 أكتوبر الجارى ، حيث أعلن حزب الله اللبناني استشهاد 3 من عناصره جراء قصف إسرائيلي وعمليات عسكرية، فيما أعلن الجيش الإسرائيلي عن عدد من القتلى في صفوف عناصره إثر اشتباكات مسلحة وقصف من لبنان.

 

وحذرت الولايات المتحدة وحلفاؤها حزب الله اللبناني من عواقب التدخل في الصراع الفلسطيني الإسرائيلي الدائر.

 

كما حذر الأمين العام لحلف شمال الأطلسي (الناتو)، ينس ستولتنبرج، إيران وحزب الله اللبناني من التدخل في الصراع الفلسطيني الإسرائيلي​