الخميس 2 مايو 2024

منظمة المرأة العربية تطلق المنصة الإلكترونية لدعم ومناصرة قضايا المرأة

منظمة المرأة العربية

عرب وعالم17-10-2023 | 13:13

دار الهلال

أطلقت منظمة المرأة العربية، فعاليات المنصة الإلكترونية للدعم والمناصرة حول قضايا المرأة بنسختها الأولى تحت عنوان (الموازنات المستجيبة للنوع الاجتماعي)، وتستمر لمدة 3 أيام عبر تطبيق "زووم".

 

وأعربت المديرة العامة للمنظمة الدكتورة فاديا كيوان - خلال الافتتاح - عن سعادتها بمشاركة الشباب العربي من الجنسين، مؤكدة الدور الرئيسي للشباب في بناء المجتمعات العربية.

 

وقالت إن الهدف من إطلاق المنصة يتمثل في التفاعل والتشاور حول قضايا المرأة والفتاة ونقل الخبرات ومهارات التواصل والمناصرة والتزود بالحجج المطلوبة للدفاع بطريقة مقنعة عن هذه القضايا.

 

وأضافت الدكتورة فاديا كيوان أنه على الرغم من النجاح الذي تحققه المرأة في المجالات كافة بما يوحي أنها لا ينقصها شئ، لكن هذا النجاح المبني على نضال متواصل لا يلغي حقيقة وجود صعوبات وعوائق كثيرة تواجه المرأة في المجتمعات العربية وتعرقل تقدمها بالحياة العامة خاصة في مجال المشاركة السياسية، ومن ثم ينبغي مواصلة العمل الجاد لتذليل هذه العقبات عبر الحوار والحجج القوية المقنعة.

 

ويشارك في المنصة عدد من الشباب أعضاء وعضوات اللجنة الاستشارية الدائمة للشباب العربي للمنظمة، ويدير الجلسات الدكتورة هند الصوفي الاستاذة بالجامعة اللبنانية والمعهد العالي للدكتوراة في العلوم الإنسانية، والدكتورة جويل أبو فرحات رئيسة المنظمة اللبنانية "fifty fifty lp" والدكتور فادي شهوان الخبير والمدرب الإعلامي.​

Dr.Randa
Dr.Radwa