الإثنين 6 مايو 2024

القوات المسلحة الروسية تحيد أكثر من 400 جندي أوكراني على محور دونيتسك

القوات الروسية

عرب وعالم17-10-2023 | 16:32

دار الهلال

واصلت القوات الروسية تنفيذ مهامها العسكرية في منطقة العملية العسكرية الخاصة، حيث صدّت هجمات قوات كييف، وألحقت خسائر فادحة بالعدو أرواحا وعتادا.

وأعلنت وزارة الدفاع الروسية، اليوم الثلاثاء، عن تكبيد القوات المسلحة الأوكرانية خسائر فادحة لوحدات من اللواء "72" في جمهورية دونيتسك الشعبية، وكل من اللوائين "21" و"63" على محور كراسني ليمان، وفي عدة مناطق ساخنة أخرى.

وعلى محور كوبيانسك، صدّت قوات المجموعة "الغربية"، سبع هجمات للعدو بالتعاون مع طيران الجيش والمدفعية الروسية، في عدة مناطق سكنية من إيفانوفكا، وتيمكوفكا، ومقاطعة خاركوف في جمهورية لوجانسك الشعبية.

وبلغت خسائر العدو في هذا الاتجاه حوالي 270 جندي أوكراني بين قتيل وجريح، وعشر عربات قتالية مدرعة، وثلاث شاحنات صغيرة، بالإضافة إلى إصابة منصتي مدفعية ذاتية الدفع من طراز "كراب" بولندية الصنع، وكذلك منصتي مدفعية ذاتية الدفع من طراز "جفوزديكا".

وعلى محور كراسني ليمان، صدت قوات المجموعة "المركزية"، بالتعاون مع طيران الجيش والمدفعية الروسية، هجومين شنهما اللوائين "21" و"63" للقوات المسلحة الأوكرانية، وألحقت القوات الروسية الضرر بمعدات الألوية الميكانيكية "21" و"67" التابع للقوات المسلحة الأوكرانية في مناطق تشيرفونايا، وديبروفا، وشيبيلوفكا، وكوزمينو في جمهورية لوجانسك الشعبية.

وبلغت خسائر العدو ما يصل إلى 115 عسكريا وثلاث مركبات قتالية مدرعة وسيارتين عسكريتين، إضافة لمدفعي "دي- 20" ومدفع "مستا بي".

وعلى محور دونيتسك، صدت وحدات من مجموعة "الجنوب" بالتعاون مع الطيران والمدفعية تسع هجمات للقوات الأوكرانية.

كما تم تدمير القوى البشرية والمعدات للعدو في منطقتي أوريخوفو-فاسيليفكا وأندريفكا التابعتين لجمهورية دونيتسك الشعبية، وبلغت خسائر العدو في هذا الاتجاه 485 قتيلاً وجريحًا من العسكريين الأوكرانيين وثلاث مركبات قتالية مدرعة وسيارتين ومدفع هاوتزر "مستا بي" ومدفع "دي- 20".

بالإضافة إلى ذلك، تم تدمير محطة رادار مضادة للبطارية من طراز تي بي كيو- 36 أمريكية الصنع، بالإضافة إلى مستودع ذخيرة ميداني للواء الهجوم الثالث للقوات المسلحة الأوكرانية.

وعلى محور جنوب دونيتسك، دمرت وحدات من مجموعة "فوستوك"، بالتعاون مع طيران الجيش والمدفعية، تجمعات القوى البشرية لوحدات اللواء الميكانيكي 72 للقوات المسلحة الأوكرانية في منطقة أوجليدار في جمهورية دونيتسك الشعبية.

وبلغ إجمالي خسائر العدو في هذا الاتجاه ما يصل إلى 150 قتيلاً وجريحًا من العسكريين الأوكرانيين ومركبتين قتاليتين مدرعتين وثلاث سيارات ومدفع هاوتزر من طراز "دي- 20".
 

 

Dr.Randa
Egypt Air