الأربعاء 8 مايو 2024

وزير الدفاع الروسي يؤكد أهمية تسريع إنتاج المدفعية وراجمات الصواريخ والذخائر

وزير الدفاع الروسي

عرب وعالم17-10-2023 | 16:31

دار الهلال

أكد وزير الدفاع الروسي سيرجي شويجو، أهمية تسريع إنتاج المدفعية وراجمات الصواريخ والذخائر وتجديد مخزونات الأسلحة مع استمرار العملية العسكرية في أوكرانيا؛ لتغطية كافة احتياجات القوات الروسية في ساحات القتال، لافتا إلى أن حل توفر الذخائر يعتمد بشكل جوهري على قدرة الإنتاج ومدى تكثيفه، وتقليل وقت تسليمها للجيش.

جاء ذلك خلال اجتماع عقده، وزير الدفاع الروسي، اليوم /الثلاثاء/ مع القادة العسكريين وممثلين عن مجمع الصناعات الحربية الروسي؛ لبحث سير تحديث راجمات الصواريخ والمدفعية، وزيادة إنتاجها.

وقال شويجو، وفقا لقناة (روسيا اليوم) "اليوم سنبحث كيفية تنظيم تطوير وزيادة إنتاج المدفعية والذخائر الدقيقة، مع مراعاة الاحتياجات الإضافية للقوات الروسية" مؤكدا أن الهيئات التنفيذية الفيدرالية اتخذت جميع الإجراءات اللازمة لزيادة إنتاج هذه الأنظمة.

وأشار إلى أن الحكومة الروسية منحت مؤسسات صناعة الدفاع الحق في استخدام كافة طاقاتها الإنتاجية، لافتا إلى أن وزارة الدفاع قامت بتبسيط إجراءات إبرام العقود، وخفض حجم الاختبارات، ومعايير اختيار المكونات بشرط الحفاظ على جودة المنتج النهائية.

فيما أعلنت وزارة الدفاع الروسية اليوم أن قاذفتين استراتيجيتين روسيتين قادرتين على حمل رؤوس حربية نووية نفذتا طلعات دورية روتينية فوق المياه الدولية في بحر اليابان.

وقالت الدفاع الروسية - في بيان - "حاملتا صواريخ استراتيجيتين من طراز "تو-95 إم إس" نقذتا طلعة مجدولة فوق المياه الدولية لبحر اليابان. استغرقت الرحلة حوالي 7 ساعات".

وأضافت الدفاع في بيانها: "رافقت أطقم طائرات "سو-30 إس إم"، التابعة للقوات الجوية الفضائية الروسية، القاذفتين في أثناء رحلتهما".

من جانبه أكد قائد سلاح الطيران الاستراتيجي الروسي، سيرجي كوبيلاش، أن القاذفات الاستراتيجية الروسية نفذت تحليقها "مع الالتزام الصارم بالقواعد الدولية لاستخدام المجال الجوي".

وفي السياق العسكري أعلنت وزارة الدفاع الروسية اليوم / الثلاثاء /، أن القوات الجوية الروسية أسقطت مروحية أوكرانية "مي 8"، كما اعترضت خمسة صواريخ تكتيكية وأربع قنابل "جي إل إس دي بي" موجهة أمريكية الصنع.

وأوضحت الدفاع - في بيان - أن القوات الروسية ضربت تجمعات القوات الأوكرانية المسلحة في 117 مقاطعة ومنطقة، وتم تدمير 34 طائرة مسيرة في مناطق في لوجانسك ودونيتسك ومنطقة خاركوف وخيرسون، كما أحبطت قوات المدفعية والطيران الروسي أربع هجمات شنتها الألوية الهجومية الآلية 117 و82 المجوقلة التابعة للقوات المسلحة الأوكرانية في منطقة زابوروجيا.

وتم تدمير سبع دبابات وسبع مركبات مدرعة ومدفع هاوتزر "إم 109" و مدفع "غفوزديكا"، وثلاث سيارات بالإضافة إلى مدفع هاوتزر دي 30..وأنه تم مقتل وإصابة أكثر من 1175 جنديا أوكرانيا على مختلف المحاور.

وبلغت الخسائر أكثر من 491 طائرة و251 طائرة هليكوبتر و7953 طائرة بدون طيار و441 نظام صواريخ مضاد للطائرات و12706 دبابة ومركبات مدرعة أخرى و1163 قاذفة صواريخ متعددة و6802 مدفعية ميدانية ومدافع هاون، بالإضافة إلى 14372 وحدة من المركبات العسكرية.
 

Egypt Air