السبت 18 مايو 2024

للنساء.. 5 خطوات تمكنك من امتلاك قوة داخلية

امتلاك قوة داخلية

سيدتي18-10-2023 | 09:47

منة الله القاضي

تمتلك بعض النساء قوة خاصة بداخلها تجعلها أكثر قدرة على فهم ذاتها، وتحليلها للأمور بشكل منطقي وممنهج ، ولكن هناك أُخريات لا يتمكن من تسخير تلك القوة بفعالية...

 ولذلك نقدم في السطور التالية أهم الخطوات التي أكد عليها خبراء التنمية البشرية كي تتمكني من إظهار قوتك الداخلية ، وفقا لما أشار له موقع"experteditor"...

1ـ يتقبلون التغيير:

يتميزون بقدرتهم على تقبل أي تغيير يحدث لهم ، لأنهم يفهمون أن التغيير أمر ضروري لا مفر منه ، لأجل النمو والتطور، ويستخدمون هذا التغيير كوسيلة لتحسين الذات والتقدم، فعليكِ أن تستغلين كل موقف جديد للتعلم والتطور.

2ـ يعترفون بضعفهم:

أولئك الذين يتمتعون بقوة داخلية حقيقية يفكرون بشكل مختل ،لأنهم يفهمون أن كل شخص لديه نقاط ضعف، والاعتراف به ليس علامة على الفشل، بل أنها خطوة مهمة لتحسين الذات، وهؤلاء الأفراد لا يخجلون من عيوبهم، بل يواجهونها وجهاً لوجه.

3ـ يضعون حدوداً صحياً:

يفهم الأشخاص الذين يتمتعون بقوة داخلية حقيقية أنهم لا يستطيعون مساعدة الجميع، وأنهم يتفهمون أن قول لا ليست علامة تدل على الأنانية، ولكنها وسيلة لحماية سلامتهم العقلية والعاطفية.

4ـ يمارسون حياة اليقظة:

يدرك هؤلاء الأفراد أن العيش في الماضي يمكن أن يؤدي إلى الندم، وأن القلق المستمر بشأن المستقبل يمكن أن يسبب القلق، فبدلاً من ذلك يختارون تركيز انتباههم على اللحظة الحالية ، كما تعزز هذه المهارة قدرتهم على الاستجابة للمواقف ، ويكونون قادرين على اتخاذ قرارات واعية بناءً على حقيقة الموقف بدلاً من التأثر بالعواطف أو الأفكار المسبقة.

5ـ يراعون علاقتهم :

أولئك الذين يتمتعون بقوة داخلية حقيقية لا يعزلون أنفسهم أو يدفعون الناس بعيداً تحت مسمى الاعتماد على الذات، فهم يدركون قيمة الروابط الهادفة ويستثمرون الوقت والطاقة في رعاية هذه العلاقات.

الاكثر قراءة