السبت 18 مايو 2024

وزارة الصناعة: قيود التصدير الأمريكية الجديدة سيكون لها تأثير محدود على كوريا الجنوبية

وزارة الصناعة الكورية الجنوبية

أخبار18-10-2023 | 10:29

دار الهلال

 قالت وزارة الصناعة الكورية الجنوبية اليوم إن ضوابط التصدير الأمريكية على الرقائق التي تم تنقيحها مؤخرا لن يكون لها تأثير كبير على الشركات المحلية.

وأعلنت وزارة التجارة الأمريكية عن مجموعة من القواعد لتحديث وتعزيز قيودها على تصدير أشباه الموصلات الحاسوبية المتقدمة إلى الصين.

وقالت وزارة التجارة والصناعة والطاقة الكورية الجنوبية في بيان إن "الخطوة الأخيرة التي اتخذتها الولايات المتحدة لتعزيز ضوابطها على الصادرات سيكون لها تأثير محدود على الشركات المحلية".

وأضافت: "لا يزال الإنتاج المحلي لرقائق الذكاء الاصطناعي المتطورة قليلا، والرقائق المخصصة للمستهلكين مؤهلة للحصول على إعفاء".

وأشارت وزارة الصناعة أيضًا إلى أن الشركات الكورية الجنوبية حصلت بالفعل على حالة المستخدم النهائي المعتمد (VEU)، مشيرة إلى أن معدات أشباه الموصلات لن تتأثر أيضًا.

ومنحت الولايات المتحدة الأسبوع الماضي هذا الوضع لشركة سامسونج للالكترونيات وشركة إل جي للالكترونيات ، مما سيسمح لهما بالحصول على ترخيص عام لتأمين العناصر، بدلاً من الفوز بالتراخيص بشكل فردي.

وقالت وزارة الصناعة "سنقوم بتحليل دقيق لضوابط التصدير الأمريكية الأخيرة وسنواصل بذل الجهود لتقليل تأثيرها على الشركات المحلية". "سنتعاون بشكل وثيق مع الولايات المتحدة لضمان استقرار سلسلة توريد الرقائق العالمية ومعالجة ضوابط التصدير."

الاكثر قراءة