الأربعاء 8 مايو 2024

مؤسسة القادة تستنكر جرائم الاحتلال.. وتشيد بموقف مصر وتساند أبطال غزة الصامدون

مؤسسة القادة

أخبار18-10-2023 | 16:31

دار الهلال

 

أدانت مؤسسة (القادة ) للعلوم الإدارية والتنمية ،بأشد العبارات قيام جيش الاحتلال باستهداف المستشفى الأهلي المعمداني بقطاع غزة ووصفت المؤسسة هذا الفعل بالإجرامي وانه جريمة حرب مكتملة الأركان ،مستنكرة في الوقت نفسه الصمت الدولي المطبق  وازدواجية المعايير الواضحة في التعامل مع القضايا العربية وفلسطين على وجه الخصوص ،كما اشادت المؤسسة بموقف مصر والاردن في رفضهما لتصفية القضية التاريخية للعرب .
   
وأصدر الدكتور أحمد الشريف رئيس مجلس امناء القادة بيانا أدن فيه جرائم الاحتلال التي يرتكبها كل يوم ضد الاشقاء في غزة ،وصمت دعم امريكي وبريطاني وفرنسي واضح وصمت من المجتمع الدولي .


وقال بيان (القادة ) ان مصر بقيادة فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي لن تسمح بتصفية القضية وتهجير اهالينا في غزة ،وان جرائم نتنياهو لن تمر دون حساب .


واشار (البيان ) ان جيش الاحتلال وطائرته ترتكب كل يوم منذ يوم السابع من أكتوبر جرائم حرب مكتملة ضد المدنيين العزل من الاطفال والنساء والشيوخ حيث القصف الوحشي الذي أدمى قلوبنا  ولم تشهد الانسانية مثله واخرها  على مستشفى المعمداني بقطاع غزة، وأسفر عن استشهاد أكثر من 1200 شهيد جلهم  من الأطفال  النساء  .


واعتبر بيان القادة ان استهداف المنشآت الطبية والمدنيين جريمة حرب وانتهاك صارخ لاتفاقيات جنيف المتعلقة بمعاملة المدنيين وقت الحروب والصراعات المسلحة ،ومنها استهداف جيش الاحتلال الإسرائيلي الممنهج للأطفال والنساء والمدنيين يعتبر جريمة حرب مكتملة الأركان يجرمها ويحرمها القانون الدولي الإنساني وكل مواثيق ومعاهدات حقوق الإنسان الدولية.


وحملت القادة المجتمع الدولي المسئولية عن هذه الجرائم الوحشية مؤكدا أن صمت المجتمع الدولي مرفوضا وغير مقبول وحيا بيان المؤسسة صمود اهالينا في غزة للدفاع عن حقوقه المشروعة في اقامة دولته  على حدود الرابع من يونيو 1967 وعاصمتها القدس.

Egypt Air