الخميس 20 يونيو 2024

وزير خارجية الدنمارك يدين استهداف مستشفى المعمداني في غزة

وزير خارجية الدنمارك لارس راسموسن

عرب وعالم18-10-2023 | 20:42

دار الهلال

أدان وزير خارجية الدنمارك لارس راسموسن اليوم الأربعاء بشدة هجوم الاحتلال الإسرائيلي الذي استهدف مستشفى (المعمداني) في قطاع غزة وخلف مئات الشهداء والعديد من المصابين.

وأكد راسموسن في تصريح إعلامي في ختام أعمال الدورة ال20 للاجتماع الوزاري لدول إفريقيا ودول شمال أوروبا التي استضافتها الجزائر موقف الدنمارك "الرافض للعنف والقتل" ودعمه إيجاد حل "يحقن الدماء" مضيفا أنه يجب على الكيان الإسرائيلي المتحل احترام القوانين الدولية والإنسانية.

وأعرب عن تأثره الشديد لما تعرض إليه مستشفى (المعمداني) من قصف عنيف مشيرا إلى أن أوضاع المدنيين صعبة هناك للغاية وتحتاج إلى المساعدة.

كما كشف أنه سيتم إرسال مساعدات مالية إلى المتضررين في غزة.واختتمت في وقت سابق اليوم أعمال الدورة ال20 للاجتماع الوزاري لدول إفريقيا ودول شمال أوروبا التي استضافتها الجزائر بالتأكيد على ضرورة استمرار تعزيز التعاون بين هذه الدول ليشكل نموذجا يحتذى به ضمن الإطار الأوسع للشراكة بين الشمال والجنوب.

وشارك في هذه الدورة التي انطلقت فعالياتها بالجزائر العاصمة أمس الثلاثاء حوالي 30 دولة من بينها السويد والدنمارك والنرويج وفنلندا وإيسلندا إضافة إلى عدد من الدول الإفريقية.وتشن قوات الاحتلال الإسرائيلي عدوانا على قطاع غزة منذ السابع من أكتوبر الجاري ما أدى إلى سقوط 3478 شهيد من بينهم نحو 500 شهيد في استهداف لمستشفى (المعمداني) أمس الثلاثاء بالإضافة إلى أكثر من 12 ألف جريح وفقا لأحدث إحصائية لوزارة الصحة الفلسطينية.