الأربعاء 26 يونيو 2024

الرئيس الإيراني: أمريكا متواطئة في ارتكاب جرائم حرب صهيونية بقطاع غزة

الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي

عرب وعالم18-10-2023 | 21:43

دار الهلال

صرح الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي، اليوم الأربعاء، إن الولايات المتحدة متواطئة في ارتكاب جرائم حرب إسرائيلية في غزة وذلك بعد القصف الدامي على مستشفى المعمداني في غزة والذي أسفر عن استشهاد ما يقارب 500 فلسطيني.

وفي كلمة ألقاها أمام آلاف الأشخاص الذين احتشدوا في وسط طهران للتضامن مع الفلسطينيين قال إن "شعوب العالم تعتبر أمريكا متواطئة في جرائم النظام الصهيوني"، وفق وكالة أجنبية.

وأعلن الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي الحداد العام في جميع أرجاء الجمهورية الإسلامية الإيرانية على أرواح شهداء مستشفى المعمداني الذي قصفه الاحتلال الإسرائيلي في غزة الفلسطينية.

وقال "رئيسي" في بيان له عبر على موقع التواصل الاجتماعي "إكس" اليوم، إن "نيران القنابل الأمريكية الإسرائيلية التي ألقيت على رؤوس الفلسطينيين المظلومين في مستشفى المعمداني في غزة ستبتلع الصهاينة قريبًا"، مضيفا أنه لا يجوز أن يصمت أي إنسان حر أمام جريمة الحرب هذه.

وقصف جيش الاحتلال الإسرائيلي أمس الثلاثاء المستشفى الأهلي العربي (المعمداني) في حي الزيتون في مدينة غزة، ما أسفر عن مقتل وإصابة المئات. وأفادت وكالة الأنباء الفلسطينية بأن طائرات إسرائيلية شنت غارة على المستشفى أثناء تواجد آلاف الفلسطينيين النازحين الذين لجأوا إليه بعد أن دمرت منازلهم وبحثوا عن مكان آمن.

وأعلنت وزارة الصحة الفلسطينية، اليوم، ارتفاع حصيلة شهداء قصف المستشفى الأهلي العربي المعمداني في قطاع غزة إلى 471 شهيدًا.