الأحد 28 ابريل 2024

(الأهرام): على إسرائيل التأكد أن الأمن القومي المصري خط أحمر من المستحيل تجاوزه

مصر

أخبار19-10-2023 | 09:29

دار الهلال

أكدت صحيفة (الأهرام) أن على إسرائيل أن تعلم، بل تتأكد، أن الأمن القومي المصري، خط أحمر، من المستحيل تجاوزه، وأن سيناء هي في القلب من كل مصري، وأن أي محاولة للعبث بهذا الأمن القومي المصري المقدس، ستتم مواجهتها بكل حسم.

وذكرت الصحيفة - في افتتاحية عددها الصادر اليوم الخميس تحت عنوان (لا للتهجير القسري) - أن كلمات الرئيس عبدالفتاح السيسي، خلال المؤتمر الصحفى مع المستشار الألماني، أولاف شولتز، جاءت صارمة وقاطعة وواضحة غاية الوضوح في هذا الشأن، حيث قال الرئيس "إن مصر ترفض تصفية القضية الفلسطينية، وترفض تهجير الفلسطينيين من أراضيهم.

ولفتت الصحيفة إلى قول الرئيس السيسي - أيضا - إن استمرار العمليات العسكرية الإسرائيلية ضد غزة؛ ستكون له تداعيات خطيرة على المنطقة بكاملها؛ يمكن أن تخرج عن السيطرة.

وشددت الصحيفة على أن التهجير القسري لأي مواطن فلسطيني عن أراضيه؛ هو أمر ضد كل قواعد القانون والأعراف الدولية، كما أن له عواقب لن تمس فقط الدول المحيطة بإسرائيل، بل ستمتد إلى الداخل الإسرائيلي نفسه، حيث إن ملايين الفلسطينيين يعيشون منذ مئات السنين في الضفة والقدس والمدن كلها، فكيف سيكون رد فعل هؤلاء إزاء هذا التهجير القسري؟ 

وتساءلت الصحيفة "كيف سيكون رد فعل المصريين إذا استهدف أي من كان أرضهم التي يعشقون ترابها، ويعتبرونها هي والعرض سواء؟" ، "إن على قادة إسرائيل التفكير مرتين، بل ألف مرة، إذا هم حاولوا حل مشكلاتهم على حساب أى طرف آخر".

Dr.Randa
Dr.Radwa