الثلاثاء 7 مايو 2024

6 خطوات تؤهلك لإقامة مشروع صغير.. منها التركيز على المكسب البعيد

سلم النجاح لريادة الأعمال

سيدتي19-10-2023 | 13:23

تتمنى كثير من النساء إقامة مشروع صغير يدر عليهن دخل شهري، ما يساعد في توفير حياة أفضل لهن ولأسرتهن.. لكن هل كل امرأة تصل لريادة الأعمال؟، وفي السطور التالية نستعرض مجموعة من الخطوات التي تؤهلك للدخول لريادة الأعمال ما يحقق لكِ الاستقلال المادي، وفقاً لما قدمه الخبراء والمتخصصين من خلال موقع "Idea pod"، وهي كالتالي:

 - أعطاء الأولوية للادخار:

أذا كنتِ في حالة التحول من عقلية الأنفاق إلي الادخار فأنتِ علي الطريق الصحيح ، هذا لا يعني أن تعيشي حياة بلا متعة ، بل هذا دليل علي إدراكك لقيمة الإشباع المتأخر بدلًا من الرضا الفوري من خلال تخصيص جزء من دخلك في المدخرات أو الاستثمارات كأداة لبناء الثروة والاستقلال في المستقبل.

- الالتزام بالميزانية المحددة :

يعد التزامك بالميزانية المخططة جيداً من خلال متابعة إنفاقك ووضع حدود لكل فئة دليل علي انضباطك المالي، وبالتالي سيساعدك هذا علي تجنب الانتكاسات المالية والسيطرة علي أموالك.

- عدم الخوف من الاستثمار :

إذا كان الاستثمار جزء لا يتجزأ من إستراتيجيتك المالية، والتركيز علي النمو طويل المدى بدلًا من المكاسب القصيرة من خلال حساب ادخار بسيط أو شهادات الإيداع، فهذه أداة قوية في رحلتك نحو الاستقلال المالي.

- تجنب الديون الاستهلاكية :

للديون الاستهلاكية أثار معوقة في طريق الاستقلال المالي، ولذلك عليكِ تجنب استخدام بطاقات الائتمان والقروض وغيرهم من الديون غير الضرورية، فهي منهكة بشكل لا يصدق لصحتك المالية، وغالباً ستظلِ عالقة لفترة طويلة في دورة دائمة من السداد.

- تخصيص جزء مالي للطوارئ :

من خلال تخصيصك لصندوق مالي للطوارئ فإنك تستعدي لما هو غير متوقع من منحنيات الحياة، فهذا سيساعدك علي شعورك بالأمان دون اللجوء إلي القروض أو ديون بطاقات الائتمان .

- السعي نحو مصادر دخل إضافية :

سعيك للحصول علي مصادر دخل متعددة سواء من خلال العمل في وظيفة أخري لفترة مسائية، أو إنشاء مشروعًا صغيرًا خاص بكِ دون الاعتماد علي وظيفتك الأساسية فقط مؤشر واضح علي  طموحك المالي ، فهذا يمثل شبكة أمان مالية في حالة فقدان الوظيفة الأساسية أو حدوث ظروف غير متوقعة.

 

Egypt Air