الأحد 5 مايو 2024

"التحرير الفلسطينية": ما يتعرض له الشعب الفلسطيني يتطلب عملا جديا لإنهاء معاناة 75 عاما

رمزي خوري

عرب وعالم19-10-2023 | 14:57

دار الهلال

أكد عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية، رمزي خوري، اليوم الخميس، أن ما يتعرض له الشعب الفلسطيني في قطاع غزة من قتل وحصار واستهداف مباشر للأطفال والشيوخ والنساء، فضلا عن الانتهاكات للمقدسات الإسلامية والمسيحية واعتداء المستوطنين على المواطنين في الضفة الغربية والقدس، يتطلب عملا جديا لإنهاء معاناة دامت أكثر من 75 عاما.

وأضاف خوري في رسالة موجهة إلى قادة الكنائس ، أن العدوان الوحشي يسعى إلى إبادة جماعية في قطاع غزة، متحدثا عن القصف الذي تعرض له المستشفى الأهلي "المعمداني"، الذي يعود للكنيسة الأسقفية الإنجيلية، والذي راح ضحيته مئات الأطفال والنساء والشيوخ، مشيرا إلى أن تطلعات الشعب الفلسطيني أكبر من التضامن التقليدي والمناصرة. 

وأوضح أن ما يتعرض له الشعب الفلسطيني في قطاع غزة من قتل وحصار واستهداف مباشر للأطفال والشيوخ والنساء، فضلا عن الانتهاكات للمقدسات الإسلامية والمسيحية واعتداء المستوطنين على المواطنين في الضفة الغربية والقدس، يتطلب عملا جديا لإنهاء معاناة دامت أكثر من 75 عاما.

وأكد خوري في رسالته، أن الاحتلال الإسرائيلي يشكل تهديدا حقيقيا للأمن والاستقرار والسلام في المنطقة والعالم، كما يقوّض المساعي إلى إيجاد حل عادل وإنهاء الصراع، ويحول دون أن ينال الشعب الفلسطيني كل حقوقه المشروعة التي نصت عليها القوانين الدولية.

وأشار إلى أن على كنائس العالم الضغط على إسرائيل، وإجبارها على احترام القانون الدولي، ووقف إراقة دماء الأبرياء، موضحا أنها تتعامل كدولة فوق القوانين الدولية، وهذا نتيجة لعدم وجود رادع وبسبب ازدواجية المعايير، والدعم الأحادي الجانب من الدول التي صمتت عن 75 عاما على معاناة شعبنا، وهي من منحت الضوء الأخضر لإسرائيل لقتل الفلسطينيين والقضاء على عائلات بأكملها.

وطالب خوري بضرورة التحرك الفوري والعاجل لوقف العدوان على قطاع غزة، والسماح بدخول المساعدات الإنسانية، وضرورة إيجاد حل عادل لتحقيق السلام على أسس الشرعية الدولية، وإقامة حل الدولتين.