الثلاثاء 14 مايو 2024

مفتي الجمهورية يؤكد على أهمية القضية الفلسطينية والأقصى للمسلمين

مفتي الجمهورية

أخبار19-10-2023 | 17:15

دار الهلال

أكد مفتي الجمهورية الدكتور شوقي علام على أصالة القضية الفلسطينية والأقصى الشريف وترسخها في وجدان الأمة الإسلامية شعوبا وحكاما، مشيرا إلى أن قضية فلسطين كانت ولا زالت حية تلتف حولها قلوب الأمة العربية والإسلامية جميعها، ولا تموت بالتقادم، بل تظل حية حتى يأذن الله تعالى ويعود الحق إلى أصحابه ويندحر العدوان الغاشم إلى الأبد.

وأكد المفتي خلال الجلسة الختامية لمؤتمر الفتوى وتحديات الألفية الثالثة أن المؤتمر يثمن الدور المحوري الرئيس الذي تضطلع به جمهورية مصر العربية بشأن القضية الفلسطينية والأقصى الشريف ويؤكد أن مصر انطلاقا من مسئوليتها التاريخية والحضارية والإقليمية والدينية - لم ولن تتخلّى ولو للحظة واحدة عن القضية الفلسطينية وعن الدفاع عن حق الشعب الفلسطيني الحر في المقاومة من أجل استرداد أرضه ومن أجل الحياة في أمن وسلام وطمأنينة كما يحيا سائر شعوب العالم.

وأشار إلى أن مصر قدمت في سبيل ذلك من الشهداء الأبطال ما سجله التاريخ بحروف من نور، وما زالت تدعم الشعب الفلسطيني وقطاع غزة بما تقوم به من دور حيوي في إيصال المساعدات الإنسانية له، وما تبذله من جهد كبير على المستوى العالمي من أجل ضمان استمرار تدفق هذه المساعدات إلى قطاع غزة.

كما أكد المفتي أن المؤتمر عظم من دور العلماء في نشر الوعي الصحيح بالقضية الفلسطينية وشرح أبعادها الحقيقية للجماهير ودعم دور الحكومات الرسمية في نصرة القضية الفلسطينية.

وحث المجتمع الدولي أن يتضامن مع الأمتين العربية والإسلامية لإيصال المساعدات الإِنسانية إلى الأماكن المنكوبة والمتضررة في فلسطين جراء اعتداءات قوات الاحتلال الإسرائيلي .

وأكد أن ما يحدث من انتهاكات على الشعب الفلسطيني الحر أمر يتعارض مع جميع الأديان و الضمير الإنساني والقانون الدولي وكل الأعراف والتقاليد الإنسانية؛ لأن ما يحدث بوضوح هو تطهير عرقي منتهج وقضاء نهائي مبرم على الحق الفلسطيني وأمانة تامة للقضية الأم وهي قضية الأقصى.

Dr.Radwa
Egypt Air