الأربعاء 15 مايو 2024

أيمن أبو العلا: الشعب المصري انتفض بالشوارع لمعاناة أشقائه في غزة

مظاهرات لدعم فلسطين

توك شو20-10-2023 | 20:59

روان عبدالباقي

قال النائب أيمن أبو العلا، وكيل لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب، إن جرائم الحرب بكل بنودها تتم على أرض فلسطين، معلقا: ملف حقوق الإنسان ملف معيوب على مستوى العالم بالكامل، ومجلس النواب يتواصل مع جميع برلمانات العالم لتوثيق ما يحدث من اختراق لحقوق الإنسان.

وأكد وكيل لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب، خلال مداخلة هاتفية مع قناة "دي إم سي" اليوم الجمعة، أن وقوف مصر بجانب الشعب الفلسطيني أمر تاريخي ممتد على مدار التاريخ وليس بجديد، ونظرة مصر لملف حقوق الإنسان اختلفت بسبب المجازر والمذابح التي تتم في فلسطين، والانتهاكات الواضحة لحقوق الإنسان، وجميع المواثيق والقوانين الدولية تم اختراقها.

وأشار إلى أن البرلمان الأوروبي مطلوب منه رصد ما يحدث من اختراق مواثيق حقوق الإنسان، حيث توجد جرائم حرب واختراق للقانون الدولي، والبرلمان الأوروبي لديه انحياز واضح، إذ أنهم ينتفضوا مسائل مماثلة في أوكرانيا وأطفال إسرائيل، وكأن أطفال فلسطين لا علاقة لهم بهذا الملف.

وتابع: "الناس عايشة من غير مياه وغذاء وكهرباء، ده شيء مش مقبول إنسانيا، والشعب المصري كان لازم ينتفض في الشوارع ودعم القيادة السياسية للتحرك في هذا الملف".

Dr.Radwa
Egypt Air