الإثنين 29 ابريل 2024

ولي العهد الكويتي يطالب بضرورة الوقف الفوري للانتهاكات الإسرائيلية وفتح ممرات لوصول المساعدات غزة

ولي العهد الكويتي الشيخ مشعل الأحمد الجابر الصباح

عرب وعالم21-10-2023 | 14:02

دار الهلال

طالب ولي العهد الكويتي الشيخ مشعل الأحمد الجابر الصباح،المجتمع الدولي بضرورة العمل على الوقف الفوري للانتهاكات الإسرائيلية في قطاع غزة وتوفير حماية دولية للشعب الفلسطيني وفتح ممرات آمنة لوصول المساعدات للقطاع.

وأدان ولي العهد الكويتي في كلمته اليوم السبت أمام "قمة القاهرة للسلام 2023" بالعاصمة الإدارية الجديدة ، الجرائم والاعتداءات التي تشمل قتل المدنيين واحتجازهم، مؤكدا أن ما يحدث في غزة من قبل الإحتلال الإسرائيلي هو عقاب جماعي من خلال استهداف المدنيين العزل الأمر الذي أدى لسقوط آلاف الضحايا ، مشددا على أن تلك الممارسات تتعارض مع القانون الدولي.

ونبه إلى أن هذه المأساة الإنسانية نتاج لعدم سعي المجتمع الدولي لإيجاد حل عادل وشامل للقضية الفلسطينية والتعامل مع الانتهاكات الإسرائيلية بازدواجية مستمرة.

وأكد رفض بلاده التهجير القسري لأبناء الشعب الفلسطيني وتحميل دول الجوار هذه المأساة ، مشيرا إلى أن ذلك يمثل انتهاكا للقانون الدولي.

وشدد على موقف بلاده الثابت في دعم فلسطين وإقامة دولة مستقلة على حدود الرابع من يونيو 1967، مجددا تمسك الكويت بخيار السلام العادل والشامل بما يحقق الأمن والاستقرار في المنطقة.

Dr.Randa
Dr.Radwa