السبت 28 سبتمبر 2024

7 أطعمة تخلصك من آلام الدورة الشهرية

15-10-2017 | 09:57

من أكثر المشكلات الصحية التي تواجه كل النساء بكل شهري هي الآلام المصاحبة للدورة الشهرية، أو كما يطلق عليها الأطباء آلام التبويض ولتخفيف من حدة هذه الآلام نقدم لك جملة من الأطعمة والمشروبات التي يؤكد خبراء الطب البديل فاعليتها في تخفيف هذه الآلام المزعجة.
 

الزنجبيل

يعد الزنجبيل من أكثر المشروبات التي لها تأثير فعال في تخفيف ألام الدورة الشهرية كما يعرف أيضاً بفاعليته في تنظيم الدورة الشهرية حال عدم انتظامها.

الشمر

يساعد تناول الشمر في شكل مشروب ساخن على تحسين الدورة الدموية خاصة في منطقة المبيض، مما يساعدك في التخلص من الألم المصاحب للدورة الشهرية.

 

الحليب

تساعد الأطعمة الغنية بالكالسيوم والتي على رأسها الحليب واللبن الزبادي في محاربة تشنجات العضلات والتي تعد من أكثر العوامل المسببة لآلام الدورة الشهرية كما يمد الجسم بالفيتامينات اللازمة والتي تساعد على تحسين صحتك خلال هذه الفترة.

 

الريحان

يعتبر الريحان من المسكنات الطبيعية القوية، والتي تساهم بشكل فعال في تحفيف الآلام لذا ينصح بشربه دافئاً أو إضافته إلى الأطعمة خلال فترة الدورة الشهرية.

 

الماء

يساعد شرب كمية كافية من الماء -لتران على الأقل كل يوم- في تسريع عملية الهضم كما يساعد على منع احتباس الماء التي تسببها التغيرات الهرمونية الشهرية.

 

الشيكولاتة

يساهم تناولك لقطعة من الشيكولاتة خلال فترة الدورة الشهرية في تحفيز إفرازات هرمون السيروتونين والذي له دور فعال في تحسين حالتك المزاجية التي قد تتأثر سلباً في هذه الفترة بسبب التغيرات الهرمونية.

 

 

الخضراوات الورقية

في هذا الوقت من الشهر يحتاج جسمك إلى المأكولات الغنية بالحديد والتي تتوفر بشكل كبير في الخضراوات الورقية بالإضافة إلى غناها بالألياف التي تُساعد جسمك على مواجهة مشاكل الهضم التي تصاحب دورة الطمث.