الخميس 16 مايو 2024

محافظ قنا يوجه بتكثيف متابعة مبادرة تخفيض أسعار السلع

محافظ قنا خلال إحدى الجولات

محافظات21-10-2023 | 17:32

دار الهلال

وجه محافظ قنا أشرف الداودي، الأجهزة التنفيذية والرقابية بتكثيف حملات المتابعة والمرور اليومي للتأكد من توفير السلع بكميات كافية وطبقا للأسعار المعلنة، ومواجهة الغش التجاري أو التلاعب في الأسعار، ومنع محاولات احتكار السلع الأساسية مع اتخاذ الإجراءات القانونية الرادعة ضد المخالفين.

وكان الداودي قد واصل جولاته اليومية، بتفقد عدد من السلاسل التجارية بمدينة نجع حمادي لمتابعة تطبيق مبادرة " خفض الأسعار " لعدد من السلع الأساسية التي أطلقها رئيس مجلس الوزراء، لتخفيف العبء عن المواطنين، واستمرارا لجهود الحكومة نحو ضمان توفير السلع الأساسية بأسعار مخفضة لتحقيق التوازن والاستقرار بالأسواق وتعزيز الحماية الاجتماعية لمحدودي الدخل والفئات الأكثر احتياجا، والتخفيف من آثار التداعيات السلبية لارتفاع الأسعار.

وفاجأ محافظ قنا، عددا من السلاسل التجارية للاطمئنان على الإلتزام بتدوين الأسعار على كافة السلع الغذائية طبقا لجدول الأسعار الذي حددته المبادرة، مشيدا بالتزام أصحاب السلاسل التجارية بالأسعار.

وحرص المحافظ خلال الجولة على التأكد من المواطنين من توافر كافة السلع والمنتجات التي تشملها المبادرة بالأسعار المقررة، مثمنا الدور الإيجابي للمبادرة ومردودها على المواطن البسيط في ظل ما يشهده العالم من أزمات اقتصادية.