الأحد 12 مايو 2024

ماليزيا والصين توقعان مذكرات تفاهم في الاتصالات والأمن السيبراني

وزير الاتصالات الماليزي

عرب وعالم21-10-2023 | 22:58

دار الهلال

أكد وزير الاتصالات والرقمية الماليزي فهمي فاضل، أن بلاده والصين، ستوقعان عدة مذكرات تفاهم؛ لتعزيز العلاقات الثنائية، بما في ذلك في مجالات إنتاج المحتوى والأمن السيبراني ونقلت صحيفة (ذا ستار) الماليزية عن الوزير فضل قوله إن: "ماليزيا والصين وقعتا مذكرة تفاهم في مجال الاتصالات في سبتمبر من العام الماضي، ولكن هناك العديد من الجوانب الأخرى التي يمكن تحقيق التفاهم فيها، بما في ذلك مجال إنتاج المحتوى والأمن السيبراني".

وأضاف: "لقد عقدت اجتماعات ثنائية وتمت مناقشة عدد من الأمور، بما في ذلك إجراءات التعاون الوثيق بين البلدين في العديد من المجالات بما في ذلك إنشاء المحتوى أو الإنتاج المشترك الذي يركز على المحتوى الذي يجذب أيضًا السياح الصينيين إلى ماليزيا".

وقال الوزير - في مؤتمر صحفي بعد افتتاح الأسبوع الإعلامي الخامس بين آسيان والصين اليوم السبت - إن الاجتماعات الثنائية ناقشت أيضًا الجهود المبذولة لتعزيز التعاون في مجالات الإعلام والإذاعة وتبادل الأخبار والصناعات الإبداعية. وأشار إلى أنه تلقى دعوة لزيارة عمل إلى (بكين) والالتقاء بعدة أطراف من بينها نظرائه، بالإضافة إلى دعوته للقاء الشركة الأم التي تدير منصة التواصل الاجتماعي تيك توك في الصين.

Dr.Radwa
Egypt Air