الثلاثاء 1 اكتوبر 2024

سلاح ذو حدين تضر وتنفع فى نفس الوقت.. تعرف عليها

20-2-2017 | 13:30

 

هناك بعض الأشياء التى لا يمكن أن تكون نافعة مطلقا، كما يعتقد البعض، فهى تعتبر جزءا من الموت فى بعض الأحيان، إلا أن المفاجأة أن هناك أشياء كما كانت سبيلا للموت أيضا تعتبر طريقا للنجاة والحياة.

 

تعرف على أغرب الأشياء النافعة والضارة فى نفس الوقت..

 

- سم الأفعى

المعروف سابقا أن لدغة الثعبان من الممكن أن تؤدى إلى الموت، فمن الطبيعى أن الأفعى هى الأخرى لدغتها هالكة، ولكن المفاجأة الكبرى أن لدغة الأفعى استخدمها بعض العلماء كعلاج يستخدمه المرضى.

 

فهناك نوع من الأفاعى يدعى "تيمبل فيبر" يستخرج العلماء سم تلك الأفعى ليستخدم كمضاد طبيعى للتجاعيد، حيث يستخدمه العديد من الأطباء، وتحديدا أطباء التجميل كبديل طبيعى للبوتيكس، والذى يستخدم فى شد الوجه وإخفاء التجاعيد فى مقتبل العمر.

 

"البعوض"

لا يوجد شخص يحب تلك الحشرة الصغيرة التى تسبب ضوضاء أثناء وجودها بالمنزل بالإضافة إلى لسعتها المؤلمة، وما تسببه بعد ذلك من احمرار للجلد.

 

ولكن على الرغم من كره الجميع لها فإن العلماء أثبتوا أن تلك اللدغة المؤلمة التى يخافها الجميع لها فائدة كبيرة للجهاز المناعى فى جسم الإنسان، فحينما تلدغ البعوضة الشخص فإن كرات الدم البيضاء تنشط بسرعة كبيرة حتى تواجه الإفرازات، التى تركتها تلك البعوضة فى الدم ما يجعل الجهاز المناعى دائم النشاط لوقت طويل.

 

 

"الضوضاء"

 

لا يختلف اثنان عن أن الضوضاء شىء مزعج للجميع، فنادرا ما تجد أشخاصا يحب العيش فى ضوضاء بالإضافة أيضا إلى أن هذا الأمر ضار بالجهاز السمعى والعصبى.

 

ولكن وكعادة العلماء يخرجون لنا من كل شىء ضار نقطة مفيدة فقد اكتشف بعض الباحثين أن هناك نوعا من أنواع الضوضاء سمى بالضوضاء الأبيض يساعد الأطفال حديثى الولادة على الهدوء والنوم، على سبيل المثال الضوضاء الخارج من الأجهزة الكهربائية أو الأصوات الطبيعية.

 

وفى النهاية فلا تحكم على الأشياء بشكل نهائى فمن الممكن أن يوجد حولك شيئا ضارا، ولكن فى الحقيقة يمكن استخدامه كأداة نافعة.