الأحد 19 مايو 2024

حزب الله يستهدف بصواريخ موجهة موقع رويسات العلم الإسرائيلي في تلال كفرشوبا جنوب لبنان

حزب الله اللبناني

عرب وعالم22-10-2023 | 13:07

دار الهلال

 استهدف حزب الله اللبناني بالصواريخ الموجهة موقع /رويسات العلم/ الإسرائيلي في تلال /كفرشوبا/ بالقطاع الشرقي في جنوب لبنان. وردت المدفعية الإسرائيلية بالقصف على أطراف بلدة /مارون الراس/، ومرتفعات بلدة /حلتا/ وأطراف /كفرشوبا/ جنوب لبنان.

واستهدف ‏حزب الله أجهزة الرصد والاستشعار في موقع العباد بصاروخ موجه، وأظهر مقطع فيديو لحظة الاستهداف. وكان الجيش الإسرائيلي قد أعلن اليوم /الأحد/، أنه هاجم خلية أثناء محاولتها إطلاق صواريخ مضادة للدروع باتجاه منطقة /أفيفيم/ على الحدود اللبنانية.

وقال موقع /واينت/ الإسرائيلى إن مجموعة أطلقت صاروخا مضادا للدبابات في منطقة /جبل دوف/ على دبابة تابعة للجيش الإسرائيلي، ولم تقع إصابات في صفوف القوات الإسرائيلية. من جهة أخرى، تم اعتراض مسيرة أطلقت من لبنان باتجاه إسرائيل، مشيرة إلى إطلاق 3 صواريخ مضادة للدروع من جنوب لبنان. وقال الناطق باسم الجيش الإسرائيلي في بيان له، "إن الجيش الإسرائيلي شن غارة على خلية حاولت إطلاق النار على منطقة /زرعيت/، واعترض طائرة مسيرة من دون طيار كانت تقترب من لبنان باتجاه إسرائيل".

وأضاف :"أن طائرة مسيرة من دون طيار هاجمت قبل وقت قصير خلية تم التعرف عليها من مراقبة الجيش الإسرائيلي أثناء محاولتها إطلاق النار على منطقة /زرعيت/، ورد الجيش الإسرائيلي بإطلاق النار داخل الأراضي اللبنانية ردا على محاولة إطلاق النار".

وتابع الناطق باسم الجيش الإسرائيلي :"اعترض مقاتلو الدفاع الجوي قبل قليل طائرة مسيرة من دون طيار اقتربت من الأراضي الإسرائيلية قادمة من لبنان، كما أطلق قبل قليل صواريخ مضادة للدروع على منطقة تسيبورن، وجيش الدفاع الإسرائيلي يرد بإطلاق النار على مصادر إطلاق النار داخل الأراضي اللبنانية".

وفي إشارة إلى قرار ضم 14 مستوطنة جديدة إلى قرار الإخلاء عند الحدود مع لبنان، ذكرت تقارير صحفية أن المستوطنات التي يطالها القرار في الشمال يعيش فيها 200 ألف إسرائيلي.