الثلاثاء 14 مايو 2024

فيديو.. مجموعة «يقودنا حمير» صداع في رأس قادة بريطانيا

مجموعة يقودنا حمير

الهلال لايت 22-10-2023 | 19:44

إيمان علي

كشفت تقارير صحفية عالمية أن حزب المحافظين الحاكم في بريطانيا يعاني من الشعور بالإزعاج والصدمة، بسبب مجموعة "يقودنا حمير"، التي تم إنشائها بعد خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي، ونجحت في جذب جمهور كبير على الإنترنت من خلال لجوئها إلى الفكاهة إلى حد كبير لمساءلة السياسيين.

أسس المجموعة أربعة أصدقاء في العام 2018، وتحظى حملاتها وعروضها ومقاطع الفيديو الساخرة التي تستهدف السياسيين وتسلط الضوء على قضايا تهم الناس، بملايين المشاهدات عبر الإنترنت، وأحيانًا كثيرة بتغطية في وسائل إعلام رئيسية.

وما زالت المجموعة معروفة بمنشوراتها الأولى الساخرة، مثل تسليط الضوء على تغريدات رئيس الوزراء السابق بوريس جونسون المتفائلة حول مباهج الحياة بعد خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي لمقارنتها بالواقع.

لكن مقارباتها الأحدث كانت أكثر جدية بعدما لجأت إلى فضح ممارسات السياسيين بلجوئها إلى الخداع وتصوير مقاطع فيديو في الخفاء.

وبعد خمس سنوات ومئات المبادرات، قالت المجموعة إنه ما زال في جعبتها "الكثير من الأفكار" قبل الانتخابات العامة المتوقعة العام المقبل.

وقال أوليفر نولز، أحد مؤسسي المجموعة الأربعة، لوكالة فرانس برس "إنها أكثر من مجرد حملة مناهضة للمحافظين... هناك مهمة أكبر من أجل مساءلة" مختلف مكونات الطيف السياسي مع الترويج "للأفكار التقدمية".

وقال جيمس سادري، المؤسس المشارك البالغ من العمر 44 عامًا "بالنسبة لي، المهمة الأوسع هي: التصدي للخطاب الشعبوي".

 

Dr.Radwa
Egypt Air