الأربعاء 15 مايو 2024

إبراهيم عشماوي: استثمارات أول مراكز الغذاء الخضراء بالإسماعيلية 3 مليارات جنيه

جانب من المؤتمر

اقتصاد23-10-2023 | 11:42

أنديانا خالد

قال  الدكتور إبراهيم عشماوي، مساعد أول وزير التموين رئيس جهاز تنمية التجارة الداخلية، إن مركز الغذاء الخضراء ستقدم خدمات وتوفير السلع لكل من السوق المحلي وكذلك السوق الأجنبي من خلال فتح قنوات للتصدير وفق الأساليب الدولية المتبعة في التعبئة والتغليف والحفظ.

 

وأضاف في مؤتمر صحفي، أن التكلفة الاستثمارية المبدئية المقدرة لمركز الغذاء الأخضر بالإسماعيلية حوالى 3 مليارات جنيه مصرياً من خلال مرحلتين يشارك فيها القطاع الخاص من خلال المساهمة في مرحلة التصميم، والمشاركة في الإنشاءات والتجهيز، ثم أخيرًا القيام بكافة أعمال التشغيل والإدارة.

 

وأشار عشماوي إلى أنه من المخطط أن يتم البدء في إنشاءات المرحلة الأولى خلال عام 2024 كما ستعمل مراكز الغذاء الخضراء على تقليل الفاقد والهالك من المنتجات من 10 الى 40% وكذلك على تحسين الأوضاع المالية للمزارعين ومنتجي الخضر والفاكهة.

 

جاء ذلك خلال عقد الدكتور على المصيلحى وزير التموين والتجارة الداخلية، مؤتمرا صحفيا لإطلاق مشروع مراكز الغذاء الخضراء لأول مرة في مصر بالتعاون مع وزارة التعاون الدولي والوكالة الفرنسية للتنمية AFD وبحضور كليمانس فيدال دي لا بلاش مديرة الوكالة الفرنسية للتنمية في مصر.

Dr.Radwa
Egypt Air