الإثنين 29 ابريل 2024

بالزيادات الجديدة.. صرف مرتبات شهر أكتوبر 2023 للعاملين بالدولة بدءا من اليوم

صرف مرتبات شهر أكتوبر 2023

تحقيقات23-10-2023 | 12:01

أماني محمد

بدأ اليوم الإثنين صرف مرتبات العاملين في الجهاز الإداري للدولة عن شهر أكتوبر 2023، وفقا للكتاب الدوري الذي حددته وزارة المالية لمواعيد صرف المرتبات.

صرف مرتبات أكتوبر 2023

وسيستمر صرف مرتبات شهر أكتوبر 2023 صرف مرتبات العاملين بالوزارات والهيئات والجهات التابعة لها، ويستمر الصرف حتى يوم الأحد الموافق 29 أكتوبر 2023.

وأكدت وزارة المالية أنه العاملين في الجهات الإدارية عدم التزاحم على ماكينات الصراف الآلي، خاصة أن المرتبات ستكون متاحة في أي وقت اعتبارًا من تاريخ بدء الصرف المحدد لكل الجهات الإدارية.

وأهابت وزارة المالية الجهات الإدارية إخطار العاملين بها بموعد بداية الصرف، بما يسهم في تخفيف التزاحم على ماكينات الصراف الآلي.

وأكد طارق بسيوني رئيس قطاع الحاسبات والمدريات المالية، على أنه ستبدأ إتاحة مستحقات العاملين في مكانيات الصرف الآلي وفق المواعيد المُعلنة، كما أهاب بالعاملين في الجهات الإدارية عم التزاحم على ماكينات الصرف الآلي، خاصة أن المرتبات ستكون متاحة في أي وقت اعتبارا من تاريخ بدء الصرف المحدد لكل الجهات الإدارية.

يأتي ذلك في صدد حرص وزارة  على التيسير على العاملين بالدولة وكافة الجهات الإدارية والهيئات والوزارات التابعة لها، إضافة إلى حفظها على التدفقات النقدية للدولة.

زيادة مرتبات أكتوبر 2023

وأكد الدكتور محمد معيط وزير المالية، أن العاملين بالدولة سوف يصرفون الزيادات الجديدة، التي وجه بها الرئيس عبد الفتاح السيسي، وبعد موافقة مجلس النواب مع مرتبات هذا الشهر اعتبارًا من اليوم الإثنين؛ على نحو يسهم بقدر الإمكان في تخفيف التأثيرات العالمية للموجة التضخمية وتداعياتها على المواطنين .

قال الوزير، إنه تمت زيادة علاوة غلاء المعيشة الاستثنائية، لتصبح ٦٠٠ جنيه، بدلًا من ٣٠٠ جنيه شهريًا، لكل العاملين بالجهاز الإداري للدولة، بمختلف المستويات الوظيفية بدءًا من الدرجة السادسة وحتى الدرجتين العالية والممتازة، ويستفيد منها ٤,٥ مليون موظف بتكلفة سنوية بنحو ١٦,٤ مليار جنيه، موضحًا أن العاملين بالهيئات العامة الاقتصادية وعددهم نحو ٣٣٦,٤ ألف موظف يستفيدون من هذه الزيادة أيضًا بتكلفة سنوية تصل لنحو ١,٢ مليار جنيه وتتحمل كل هيئة اقتصادية هذه الزيادة من مواردها الذاتية .

أوضح الوزير، أن القيادة السياسية حريصة على تحسين أجور العاملين بالدولة، بشكل مستمر؛ بما انعكس فى إجراء ٤ زيادات فى أقل من عامين.

Dr.Randa
Dr.Radwa