الأربعاء 15 مايو 2024

الاتحاد النوعي للبيئة بأسوان يطلق يوما توعويا حول خطورة استخدام البلاستيك

جانب من الفاعلية

أخبار23-10-2023 | 13:16

دار الهلال

نظم الاتحاد النوعي للبيئة بأسوان بالتعاون مع المنتدى المحلى للتنمية المستدامة، ومنطقة أسوان الأزهرية يوما توعويا بمعهد فتيات أسوان الأزهري الإعدادي، والثانوي، ضمن أنشطة المبادرة الوطنية "لا للبلاستيك ".

وذكر الاتحاد النوعي للبيئة بأسوان ، في بيان اليوم الإثنين، أن اليوم التوعوي جاء تحت عنوان "كونى فعالة في مجتمعك"، وتناول أضرار البلاستيك، وكيفية تجنب الآثار الصحية الضارة للبلاستيك، والبحث عن البدائل لاستخدامها تلافيا للآثار السلبية لاستخدام البلاستيك على حياتنا .

كما تناول اللقاء دور الطالبات في توعية مجتمعاتهم المحلية وأهاليهم وحثهم عن كيفية البحث عن البدائل المناسبة.

من جانبه ، قال الدكتور أحمد زكى أبو كنيز رئيس الاتحاد النوعي للبيئة بأسوان ورئيس المنتدى المحلى للتنمية المستدامة بأسوان، بأن أنشطة مبادرة "لا للبلاستيك "في أسوان مستمرة و تستهدف جميع أفراد المجتمع الأسوانى، كما يتم التنسيق مع الجهات الحكومية لتنفيذ الأنشطة التوعوية بالمدارس والمعاهد الأزهرية وذلك لتوعية النشء للقيام بدورهم بنقل هذه المعلومات إلى أسرهم ومجتمعاتهم المحلية وليكونوا على وعى كامل بأضرار البلاستيك على الصحة والبيئة وكيفية تجنب هذه الآثار السلبية والبحث عن بدائل مناسبة والدعوة إلى استخدام هذه البدائل حرصا على الصحة العامة والبيئة من التلوث . وأضاف أن الفترة القادمة ستشهد توسعا في مثل هذه الأنشطة مع تلاميذ المدارس العامة والمعاهد الأزهرية، وأعضاء مراكز الشباب

Dr.Radwa
Egypt Air