الأربعاء 26 يونيو 2024

الإسماعيلية .. الاحتفال بحرب أكتوبر على شواطئ القناة

15-10-2017 | 12:28

كتب : هيثم الهوارى

شهد الكاتب الصحفى حلمى النمنم وزير الثقافة، د. محمد مختار جمعة وزير الأوقاف، اللواء أ.ح ياسين طاهر محافظ الإسماعيلية والشاعر أشرف عامر رئيس الهيئة العامة لقصور الثقافة فعاليات الاحتفال بذكرى انتصارات أكتوبر بعنوان "عيد مصر" التي نظمتها الهيئة العامة لقصور الثقافة بالتعاون مع محافظة الإسماعيلية بنادى الشاطئ "الدنفاه" على قناة السويس.

تضمنت الاحتفالية مجموعة ورش عمل مثل ميداليات خرز على شكل علم مصر"، بالإضافة لورشة "رسم على الوجوه"، وورشة "مبدعات مصريات"، و تنفيذ جدارية بطول 15 مترا جسدت العبور وانتصاراته، بالإضافة إلى إقامة معرض مجسمات لحرب أكتوبر وآخر نتاج ورش فنية عن الحرب ومعرض كتاب لإصدارات الهيئة.

تلى ذلك بدء الفقرات الفنية للحفل والتى نظمتها الإدارات المركزية للشئون الفنية، والدراسات والبحوث، والشئون الثقافية بالهيئة بتقديم مجموعة من العروض الفنية للفرق المشاركة بالاحتفالية وهى فرق "الإسماعيلية، أسيوط، بورسعيد، الشرقية، العريش" للفنون الشعبية، بالإضافة إلى الفرقة المصرية للموسيقى العربية التى شدت مجموعة من الأغنيات الوطنية احتفالاً بهذه المناسبة، إلى جانب تقديم فرقة السويس للآلات الشعبية استعراضاتها الفنية المعبرة عن انتصارات أكتوبر، كما تم تقديم فقرة فنية لفرقة التنورة وفقرة عرائس لفرقة أجيال للفنان عمرو حمزة.

    الاكثر قراءة