السبت 18 مايو 2024

فاجأ الجميع ببقائه حيًا.. ولادة عجل بـ6 أرجل منها 2 تخرج من رقبته (صور)

العجل

الهلال لايت 23-10-2023 | 15:20

إيمان علي

شهدت البرازيل ولادة عجل نادر بستة أرجل، إذ وُلد مع مجموعة إضافية من الأرجل تخرج من رقبته، حيث فوجئ الجميع بأنه بقى على قيد الحياة على الرغم من توقعات الأطباء البيطريين بأنه لن يستمر لمدة عام.

وبحسب صحيفة "ميرور" البريطانية، أصيب المزارع ديفينو باولو بالصدمة عندما رأى العجل الذي أطلق عليه فيما بعد "غامبيارا"، ضوء النهار في مزرعته في مدينة إيديا بولاية غوياس بالبرازيل العام الماضي.

وقال باولو إن المفاجأة جاءت بعد أن نظر إلى أحد مراعي أبقاره وأدرك أن العجل الصغير لديه ستة أرجل، مع نمو الزوج الإضافي من رقبته، مضيفًا أن الأطباء البيطريين كانوا في البداية قلقين بشأن صحة غامبيارا ولم يعتقدوا أنه سيعيش بسبب حالته.

وفي مقابلة حديثة مع صحيفة "جلوبو" البرازيلية، ادعى باولو أن العجل في حالة ممتازة ويعيش حياة طبيعية، وتابع أنه على قيد الحياة واسمه غامبيارا.

وأوضح الأستاذ في جامعة غوياس الفيدرالية (UFG)، باولو خوسيه باستوس كيروش، أن الحالة تسمى بوليميليا".

وتابع كيروش أن هذا الاضطراب هو عيب خلقي يكون فيه لدى الفرد المصاب أكثر من العدد المعتاد للأطراف، وأضاف: "يمكن أن يكون البوليميليا ناتجًا عن طفرات جينية وأيضًا عن عدم كفاية نمو التوائم أثناء الحمل .

وقد ترتبط هذه الأسباب بأمراض أو نقص غذائي يؤثر على نمو الأجنة أثناء الحمل".

هذه ليست المرة الأولى التي نرى فيها أبقارًا معجزة تولد بملامح فريدة من نوعها، على الرغم من أنها ليست جميعها تزدهر بنفس الطريقة التي تزدهر بها غامبيارا. في عام 2016، توافد الزوار على مزرعة في الهند بعد أن أنجبت إحدى أبقارها عجلًا برأسين يعتقد الكثيرون أنه معجزة.


الاكثر قراءة