الأربعاء 15 مايو 2024

محمود عباس يجتمع مع رئيس وزراء هولندا لبحث آخر تطورات الساحة الفلسطينية

الرئيس الفلسطيني محمود عباس

عرب وعالم23-10-2023 | 19:57

اجتمع الرئيس الفلسطيني محمود عباس، اليوم الإثنين، رئيس الوزراء الهولندي مارك روته، وجرى خلال اللقاء، الذي عقد في مقر الرئاسة في رام الله، بحث آخر التطورات على الساحة الفلسطينية، وآخر مستجدات الجهود الجارية؛ لوقف العدوان على الشعب الفلسطيني، وتجنيب المدنيين ويلات الحرب، وإدخال المواد الإغاثية الطبية والغذائية وتوفير المياه والكهرباء بأسرع وقت ممكن.

وشدد عباس، على رفض دولة فلسطين القاطع لتهجير الفلسطينيين من قطاع غزة، أو من الضفة أو القدس، مؤكدًا أن الحلول الأمنية لا تصنع السلام، وأن السلام والأمن يتحققان من خلال تنفيذ حل الدولتين الذي يشمل كامل أرض دولة فلسطين في الضفة الغربية بما فيها القدس الشرقية، وقطاع غزة، والاعتراف بدولة فلسطين.

من جانبه، أكد رئيس وزراء هولندا التزام بلاده بحل الدولتين ومواصلة العمل من أجل تحقيق السلام، ومواصلة دعم السلطة الوطنية الفلسطينية.

وحضر اللقاء، أمين سر اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية حسين الشيخ، وعضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير زياد أبو عمرو، ورئيس جهاز المخابرات العامة الفلسطينية اللواء ماجد فرج، ونائب رئيس الوزراء، وزير الإعلام، نبيل أبو ردينة، والمستشار الدبلوماسي للرئيس الفلسطيني مجدي الخالدي.