الجمعة 3 مايو 2024

5 زيوت عطرية لتحسين حالتك المزاجية أثناء الدورة الشهرية.. أبرزها اللافندر

زيوت عطرية

سيدتي24-10-2023 | 01:18

رقية محمد

تعاني المرأة من التقلبات المزاجية والنفسية خلال فترة الدورة الشهرية ، هذا إلى جانب الأعراض الجسدية التي تؤلمها مما يجعلها تفقد هدوءها على أهون الأسباب .  

ولتجنب ذلك، يمكنك استخدام بعض قطرات الزيوت العطرية التي تساعدك على تخفيف أعراض الدورية الشهرية وفقاً لما ذكره الخبراء من خلال موقع   " health shots " وأبرز هذه الزيوت هي :

_ زيت اللافندر :

يستخدم زيت اللافندر منذ فترات طويلة لتعزيز المزاج والاسترخاء ، فيمكن خلطة ببعض الزيوت الأخرى مثل جوز الهند او زيت الزيتون واستخدامه في تدليك منطقة البطن ، فحيث ساعدك ذلك علي التخفيف من  تقلصات الدورة الشهرية ، كما يحسن حالتك المزاجية أيضاً ويعمل علي تخفيض القلق .

_ زيت النعناع :

يعرف زيت النعناع بقدرته علي تخفيف الغثيان والانتفاخ وغيرها من مشاكل المعدة أثناء الدورة الشهرية ، فيمكن استخدام النعناع مع الشاي مما يعمل علي تهدئة المعدة ويعزز المزاج .

_ زيت الورد :

يعمل هذا النوع من الزيت علي تقليل التوتر والقلق ، مما يعزز التأثير المهدئ خلال فترات العصبية ، كما أنه يقلل من ضغط الدم ومعدل ضربات القلب ويساعدك علي تهدئة عقلك وجسمك .

_ زيت الأوكاليبتوس :

زيت نبات الأوكاليبتوس أو زيت الكافور، هو زيت يتم استخراجه من أوراق شجرة الأوكاليبتوس، والتي لها أسماء أخرى مثل الكافور والكينيا ، فهو ذات رائحة منعشة ويمتلك خصائص مضادة للالتهابات التي يمكن أن تساعدك علي تخفيف الألم ورفع مزاجك أثناء الدورة الشهرية .  

_ زيت حكيم كلاري :

حكيم كلاري هو عشب مزهر ، ويستخرج من أوراق وبراعم النبات الزيت الأساسي من داخله ، وله تأثيرات مضادة للتشنج ويساعد علي تحقيق التوازن بين الهرمونات ، ويمكن أن يخفف من تقلبات المزاج ، كما أنه له رائحة  منعشة وممتعة ويمكن مزجه بزيت جوز الهند ودهنه علي الجسم

 

Dr.Randa
Dr.Radwa