السبت 18 مايو 2024

أشياء تفعلها المرأة الأكثر صحة كل يوم.. أبرزها ممارسة الرياضة

المرأة الأكثر صحة

سيدتي24-10-2023 | 09:17

فاطمة الحسيني

تتبع بعض النساء روتينا صحيا وغذائيا، يجعلها في الصفوف الأولى من القادرات على مواجهة أمراض الشيخوخة وكبر السن، وغيرها من المعوقات الحياتية التي تشتت ذهنها وتعرقل مسيرتها، وفي السطور التالية نستعرض أراء خبراء التغذية عن أهم الأشياء التي تقوم بها المرأة كي تهتم بشبابها وصحتها، وفقاً لما نشر على موقع "your tango"....

  • تناول المزيد من الأطعمة الصحية التي تحتوي  على مستويات عالية من الفيتامينات ومضادات الأكسدة والألياف، فضلاً عن أنها منخفضة السعرات الحرارية وتحتوي على نسبة عالية من العناصر الغذائية، مثل وصفات الأطعمة التي تشمل اللفت، والبروكلي، والتوت، والأفوكادو، واللوز، والسبانخ، والسلمون.
  • تحصل النساء الأصحاء على أحماض أوميجا 3 الدهنية من وجباتهم الغذائية، مما يؤدي إلي صحة العديد من أجهزة الجسم مثل الجهاز العصبي، وجهاز المناعة ، ونظام القلب والأوعية الدموية، وتتوفر أحماض أوميجا 3 الدهنية في بعض المصادر الغذائية، وخاصة النباتات ومنتجات الألبان واللحوم والخضروات الورقية وسمك السلمون.
  • ممارسة الرياضة لحرق السعرات الحرارية، وهي مهمة للغاية لتنظيم عملية التمثيل الغذائي والتحكم في الوزن، كما تعزز  نشاط  مستويات الكولسترول الجيدة، وتقلل من التوتر، وتحسن المزاج، وتعزز الطاقة، وتحسن الوظيفة الإدراكية والذاكرة، وتزيد من تدفق الدم في جميع أنحاء أجسامنا.
  • تقرأ النساء الأصحاء الملصقات الغذائية، لتتحقق من عدد المكونات المدرجة على المنتج، لأنه كلما زاد عدد المكونات المدرجة، زاد احتمال معالجة الطعام بدرجة عالية وتجريده من القيمة الغذائية، وتتناول الأطعمة الكاملة وتبتعد  عن الأطعمة المعبأة والمعالجة للغاية .
  • تحافظ على رطوبة جيدة لجسدها، لإيمانها أن الأجسام تتكون من حوالي 60% من الماء، فإن جميع أنظمتنا الجسدية تعتمد على الماء لتعمل بسلاسة.

الاكثر قراءة