الثلاثاء 14 مايو 2024

روسيا تؤكد تحييد ثلاث طائرات بحرية بدون طيار في البحر الأسود

طائرات بدون طيار

عرب وعالم24-10-2023 | 10:55

دار الهلال

أعلنت روسيا اليوم أنها تمكنت من تحييد ثلاث طائرات مسيرة تابعة للبحرية الأوكرانية في البحر الأسود يبدو أنها استهدفت خليج سيفاستوبول في شبه جزيرة القرم التي ضمتها موسكو.

وقالت وزارة الدفاع الروسية في بيان، اليوم، "في حوالي الساعة الرابعة صباحا بالتوقيت المحلي، تم اكتشاف ثلاث مسيرات تابعة للجيش الأوكراني في الجزء الشمالي من البحر الأسود". وأضاف أنه "تم تنفيذ ضربة بأنظمة صاروخية مضادة على" هذه الطائرات البحرية بدون مزيد من التفاصيل.

وتم اتخاذ إجراءات مضادة تهدف إلى الكشف عن الألغام في خليج سيفاستوبول، ميناء أسطول البحر الأسود الروسي في شبه جزيرة القرم، عقب هذا الحادث، بحسب المصدر نفسه.

والهجمات التي تستخدم طائرات بحرية أو جوية بدون طيار شائعة قبالة أوكرانيا وتصاعدت منذ انسحاب روسيا في يوليو من اتفاق يسمح بتصدير الحبوب الأوكرانية. وفي بداية سبتمبر، أكدت موسكو أنها أحبطت هجوماً من هذا النوع استهدف الجسر الذي يربط روسيا بشبه جزيرة القرم التي ضمتها عام 2014 وتستهدفها باستمرار الضربات الأوكرانية.

وتعرض هذا الهيكل لأضرار مرتين منذ بدء الهجوم الروسي في عام 2022. وفي سبتمبر أيضًا، أدى إطلاق صاروخي أوكراني على حوض بناء السفن في سيفاستوبول إلى إتلاف سفينتين تخضعان للإصلاحات وإصابة 24 شخصًا، وفقًا للسلطات الروسية.

Dr.Radwa
Egypt Air