الخميس 13 يونيو 2024

المركز الأولمبي يستضيف برنامج مكافحة الفساد وجرائم المال العام

15-10-2017 | 13:05

بدأت صباح اليوم بالمركز الأولمبي بالمعادي، فعاليات برنامج آليات تنفيذ استراتيجية مكافحة الفساد وجرائم العدوان على المال العام، والذي تنظمه الإدارة العامة للكوادر الرياضية بوزارة الشباب والرياضة، بالتعاون مع هيئة الرقابة الإدارية، وذلك خلال الفترة من 15 إلى 19 أكتوبر 2017  بمشاركة 70 متدربًا من مديري الاستادات الرياضية والعاملين بمديريات الشباب والرياضة بعدة محافظات.

صرح مدير عام الكوادر الرياضية، أشرف البجرمي، بأن البرنامج تتناول فعاليات يومه الأول محاضرة مفاهيم وأبعاد الأمن القومي المصري، ويحاضر فيها اللواء بهاء العريشي، ومحاضرة دور هيئة الرقابة الإدارية في مكافحة الفساد، ويحاضر فيها العميد أحمد نور، كما يقدم وكيل الوزارة لشئون مكتب وزير الشباب والرياضة، أشرف صالح، قانون الرياضة واللائحة الاسترشادية.

وتتضمن فعاليات اليوم الثاني محاضرة بعنوان «الفساد والمحليات ودور الرقابة المحلية»، وتقدمها دكتورة هويدا أبو الغيط، أما دور الجهاز الحكومي والمجتمع المدني في مكافحة الفساد، فيقدمه د. محمد ماهر الصواف، ويختتم اليوم بمحاضرة التحديات التي تواجه الدولة المصرية، ويستعرضها اللواء عادل العمدة.

أما اليوم الثالث فتبدأ محاضراته بدور الإعلام في الحد من الفساد، ويقدمه كمال عامر رئيس تحرير روزاليوسف، كما تستعرض هدى أيوب وكيل الوزارة للخدمات المساعدة بوزارة الرياضة، فساد الإجراءات الإدارية في الحكومة، وعن حروب الجيل الرابع يستعرض تفاصيلها اللواء ياسر عبد العزيز.

وفي اليوم الرابع، يقدم بهاء حنفي وكيل الوزارة للرقابة والمعايير بوزارة الرياضة، محاضرة بعنوان «خبرات عملية في مجال التفتيش المالي والإداري»، وتتضمن المحاضرة الثانية موضوع المسئولية التأديبية للموظف العام في ضوء قانون العاملين وكيفية الارتقاء بالسلوك الإداري.

يختتم البرنامج في يومه الخامس بمحاضرة بعنوان خبرات عملية في إدارة الاستادات الرياضية، ويقدمها اللواء على درويش مدير هيئة استاد القاهرة، يعقبها استعراض لبرامج وأنشطة وزارة الرياضة ويقدمها محمد الكردي مدير عام المكتب الفني لوزير الرياضة، ويعقد في نهاية اليوم حوار مفتوح مع المشاركين في البرنامج حول اهم النقاط إلى تم تناولها خلال المدة.