السبت 27 ابريل 2024

ندوة حول الإسعافات الأولية بمركز شباب القصير

جانب من الندوة

محافظات24-10-2023 | 14:09

عمرو فارس

نظم مركز شباب القصير،  ندوة  حول الاسعافات الأولية ضمن النشاط العام (طلائع)للعام المالي ٢٠٢٣ /٢٠٢٤م ، بحضور مايقرب من ٣٠ طليع، حاضر الندوة المسعف المتميز يس محمد، الذي يعمل ضمن الإدارة الصحية الإسعافات الأولية، تحت رعاية الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة و اللواء عمرو حنفي محافظ البحر الأحمر وبتوجيهات  حسن خلف وكيل وزارة الشباب والرياضة بالبحر الأحمر وتحت إشراف الأستاذ إيهاب محمد طه وكيل المديرية للشباب 


نظم مركز شباب القصير،  ندوة  حول الاسعافات الأولية ضمن النشاط العام (طلائع)للعام المالي ٢٠٢٣ /٢٠٢٤م ، بحضور مايقرب من ٣٠ طليع حاضر الندوة المسعف المتميز يس محمد، الذي يعمل ضمن الإدارة الصحية الإسعافات الأولية.


تهدف الندوة إلى زيادة الوعي والمعرفة لدى النشء حول الإسعافات الأولية وأهميتها في المواقف الطارئة. وقد تناولت المحاضرة مجموعة متنوعة من المواضيع المهمة، بما في ذلك التعريف بالإسعافات الأولية وأهميتها في إنقاذ الأرواح، والخطوات الأساسية التي يجب اتباعها في حالات الطوارئ مثل النزيف الشديد والكسور والإغماء وصعقات الكهرباء والحروق.


شملت الندوة أيضًا عروض توضيحية وتفاعلية حول كيفية التعامل مع الحالات الطارئة وتقديم الإسعافات الأولية بشكل صحيح. كما تم توفير فرصة للمشاركين لطرح الأسئلة والاستفسارات والحصول على إجابات مباشرة من المحاضر.


صرح يس محمد المحاضر في نهاية الندوة قائلاً: "إن الاسعافات الأولية هي مهارات حيوية يجب على الجميع تعلمها. فعندما تحدث حالة طارئة، يمكن لشخص واحد يعرف كيفية تقديم الإسعافات الأولية أن يكون الفارق بين الحياة والموت. لذا، أنا سعيد جدًا بالتفاعل الكبير الذي شهدناه اليوم وآمل أن تكون هذه الندوة الأولى من سلسلة فعاليات تثقيفية لتعزيز الوعي الصحي بين الشباب".


تلقى المشاركون في الندوة فوائد كبيرة وتعزيزًا للثقة في قدراتهم على التعامل مع الحالات الطارئة بشكل صحيح وفعال. كما أشادوا بدور إدارة الصحة ومركز شباب القصير في تنظيم هذه الالندوة القيمة وتوفير هذه الفرصة التعليمية المهمة.


في الختام، تعتبر الندوة حول الاسعافات الأولية التي أقيمت بمركز شباب القصير  فرصة قيمة لتعلم المهارات الحيوية وتطوير القدرات الشخصية في مجال الإسعافات الأولية. يجب على النشء الاستفادة من هذه الفعاليات والسعي لتطبيق المعرفة المكتسبة في خدمة المجتمع والمساهمة في إنقاذ الأرواح في حالات الطوارئ.


بحضور الأستاذ صلاح عبيد المدير التنفيذي لمركز شباب القصير والأستاذة بخيتة سيد مشرف النشاط بالمركز

Dr.Randa
Dr.Radwa