السبت 18 مايو 2024

تلاحق طليقها بـ3 دعاوى.. سيدة تؤكد أنها لم تستطع تقبل زوجها لأنه غير وسيم

محكمة الأسرة

الجريمة24-10-2023 | 15:37

عبدالعزيز الدهشان

سيدة شابة تلاحق طليقها بثلاثة دعاوى بعد زواج دام 11 عامًا، بثلاثة دعاوى أمام محكمة الأسرة، مطالبةً بحقوقها الشرعية من مؤخر الصداق ونفقتي العدة والمتعة.

وبحسب تفاصيل الدعوى، قالت السيدة أمام المحكمة إنها تزوجت من موظف يعمل بإحدى الشركات الكبرى، وكان الزواج تقليديًا، ووافقت عليه بعد أن أقنعتها به والدتها.

وأضافت أنها حاولت في الفترة الأولى من الزواج تقبل زوجها بكل الطرق دون جدوى، لكنها مع ضغط والدتها عليها عشت معه حتى وصلت حياتها إلى طريق مسدود.

وتابعت أنها طلبت منه الطلاق بعد أن أخبرته بأنها لم تتمكن من تقبله، وتم الانفصال بطريقة ودية، وعندما طلبت منه حقوقها من مؤخر الصداق ونفقتى العدة والمتعة رفض، فلجأت إلى المحكمة مطالبة بحقوقها الشرعية.

من جانبه، حضر المدعى عليه أمام المحكمة، وقال إنه كان يسعى لإرضاء طليقته منذ زواجهما، إلا أنها كانت تتعالى عليه وتعامله بطريقة سيئة دون سبب، إضافة إلى أنها في إحدى المرات عايرته وأخبرته بأنها سيدة جميلة وكانت تستحق أن تتزوج من شخص «وسيم»، لكنها أهلها أجبروها على الزواج منه.

وأضاف أنه فوجئ بطليقته تقيم ضده 3 دعاوى أمام المحكمة وتمنعه من رؤية أولاده الثلاثة، وعندما عاتبها على ما فعلته، طلبت منه سداد مؤخر الصداق المثبت في وثيقة الزواج بالإضافة إلى دفع نفقة زوجية ومتعة.

الاكثر قراءة