الأربعاء 19 يونيو 2024

«عبد العال» يجري لقاءات على هامش اجتماعات الاتحاد البرلماني الدولي بسان بطرسبرج

15-10-2017 | 14:55

 أجرى رئيس مجلس النواب الدكتور علي عبد العال، عدة لقاءات مع رؤساء الوفود البرلمانية المشاركة في أعمال الجمعية الـ137 للاتحاد البرلماني الدولي، المنعقدة حاليًا في مدينة سان بطرسبرج الروسية.

شملت اللقاءات - بحسب بيان لمجلس النواب - اجتماعا بالوفد البرلماني المكسيكي برئاسة غابريلا كويفلس بارون عضو البرلمان المكسيكي والمرشحة لرئاسة الاتحاد البرلماني الدولي.

وأكد “عبد العال” خلال اللقاء أهمية دفع العلاقات الثنائية بين البلدين على كافة المستويات، خاصة على الصعيد البرلماني، وكذلك التنسيق الدبلوماسي المصري والمكسيكي على الصعيد متعدد الأطراف في ضوء النشاط الدبلوماسي المصري.

ومن جانبها، أعربت غابريلا كويفلس بارون عن ترحبيها بهذا اللقاء، مؤكدة أهمية دفع العلاقات الثنائية بين البلدين في كافة المجالات.

وطلبت المرشحة المكسيكية دعم البرلمان المصري لها أثناء ترشحها على منصب رئيس الاتحاد البرلماني الدولي في ضوء النشاط البارز للدبلوماسية البرلمانية المصرية على المستوى متعدد الأطراف.

كما التقى عبد العال برئيس برلمان بورندي نيابندا باسكال وبحثا خلال اللقاء سبل دفع العلاقات بين البلدين الصديقين على كافة الأصعدة، خاصة على الصعيد البرلماني.

وبحث عبد العال مع رئيس مجلس الشورى السعودي عبد الله بن محمد ال الشيخ، سبل تعزيز العلاقات البرلمانية بين البلدين .