السبت 18 مايو 2024

موانئ بورسعيد تستقبل ٢٠٠ سفينة حاويات

20-2-2017 | 14:44

أصدر المركز الإعلامي للهيئة الاقتصادية لقناة السويس تقريرا بحركة الملاحة لموانئ بورسعيد حيث استقبلت ٢٠٠ سفينة حاويات وبضائع عامة من جنسيات مختلفة في الفترة من ٩ الي ١٥ فبراير الحالي بزيادة عن الفترة السابقة من أول الشهر الجاري حتى الثامن من الشهر ذاته بمقدار.5%.

وقد استقبل ميناء شرق بورسعيد ١٢٤ سفينة خلال هذه الفترة ما بين دخول ٣١ سفينة وخروج ٣٤ سفينة وموجود ٣٠ سفينة ومنتظر ٢٩ سفينة.

كما استقبل ميناء غرب بورسعيد ٤٥ سفينة، دخول ١٥ سفينة وخروج ١٢ سفينة وموجود ٢ سفينة ومنتظر ١٦ سفينة، كذلك استقبل الميناء ٣١ سفينة بضائع عامة (صب جاف - حديد - رخام - صودا كاوية).

ومن ناحية أخرى سجل ميناء السخنة في الفترة مابين ١٢ الي ١٨ فبراير الحالي حالة تداول جيدة بزيادة عن حركة الأسبوع الفائت قدرها 23 %حيث سجل وصول 13 سفينة ما بين 6 سفن معدات، و4 سفينة حاويات، وسفينتي غاز، وسفينة فحم.

وفي ميناء الأدبية بلغت نسبة اشغال الارصفة بالميناء 100% من ١٢ الي ١٨ الشهر الحالي حيث استقبل الميناء 17 سفينة، وقد تضمنت السفن سفينةNccNasma  لتفريغ كمية 24217طن زيوت وسفينة الحاويات OmBonitatis قادمة من جدة لتفريغ 497 حاوية، وشحن 470 حاوية بضائع عامة.

وغادرت 9 سفن منها سفينة Diamond Sea قادمة من جدة ومتجهة الى بانكوك وقد شحنت 35000 طن حديد لفف كويل.

    الاكثر قراءة