الأحد 16 يونيو 2024

الأركان الكويتي يؤكد أهمية المشاركة في مختلف المؤتمرات العسكرية

16-10-2017 | 13:01

أكد نائب رئيس الأركان العامة للجيش الكويتي الفريق الركن عبد الله النواف الصباح، أهمية مشاركة دولة الكويت في مختلف الفعاليات والمؤتمرات والمعارض المعنية بقطاع الدفاع لاسيما الإقليمية منها.

وكالة الأنباء الكويتية (كونا) اليوم الاثنين أن تصريحات الفريق النواف جاءت لدى وصوله إلى مملكة البحرين للمشاركة في فعاليات معرض ومؤتمر البحرين الدولي للدفاع 2017 (BIDEC) والذي تستضيفه المنامة خلال الفترة من 16 وحتى 18 من الشهر الجاري.

وقال إن هذا المعرض يعد فرصة لتبادل الخبرات بين المشاركين، والتعرف على أهم الأنظمة والمعدات والتقنيات الدفاعية المستخدمة في مجال المعدات والمنظومات العسكرية الدفاعية، معربا في الوقت ذاته عن خالص شكره وتقديره لمملكة البحرين لاحتضانها مثل هذا الفعاليات العسكرية، مشيدا بجهود القائمين على معرض ومؤتمر البحرين الدولي للدفاع.

من جانبه، أكد عميد السلك الدبلوماسي سفير دولة الكويت لدى البحرين الشيخ عزام مبارك الصباح في تصريح مماثل، أن مشاركة دولة الكويت في هذا المؤتمر تأتي حرصا منها على تعزيز فعالية التحالف الدولي في مواجهة الإرهاب".

وأضاف السفير الصباح" إن هذه المشاركة تعكس حرص دولة الكويت أيضا ودعمها لإنجاح أي تجمع وملتقى إقليمي ودولي تستضيفه أي من الدول الخليجية".

يذكر أن معرض ومؤتمر البحرين الدولي للدفاع 2017 يقام برعاية العاهل البحريني الملك حمد بن عيسى آل خليفة ويشارك فيه 180 عارضا ومصنعا دوليا، ويتخلله العديد من العروض في مواقع مختلفة من المملكة بما في ذلك عروض المظلات والرماية والمركبات العسكرية والعروض القتالية.