الإثنين 3 يونيو 2024

رئيس الوزراء يرأس اجتماعًا لمتابعة حمى الضنك

16-10-2017 | 17:25

 عقد المهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء اليوم، اجتماعًا مع محافظ البحر الأحمر بحضور وزراء الإسكان، والبيئة، والصحة، والتخطيط؛ لمتابعة ما يتعلق بظهور حالات اشتباه مصابة بحمى الضنك.
 

وخلال الاجتماع، عرض وزير الصحة تقريرًا عن آخر المستجدات بشأن الجهود المبذولة للتعامل مع حمى الضنك، وأكد أن فريق العمل الطبي مستمر فى متابعة الموضوع وعلاج اية حالات تظهر، موضحًا أن في الوقت الحالي لا يوجد إلا خمسة حالات فقط تحت العلاج بعد خروج كافة الحالات الأخرى التي تم استقبالها.
 

ومن جانب آخر قدم محافظ البحر الأحمر عرضًا تضمن خطة مكافحة البعوض الحامل للفيروس والإجراءات التي تم اتخاذها بالتنسيق مع كافة الوزارات والجهات المعنية والتي شملت ردم المسطحات المائية بعد تطهيرها، وكذا تغيير خزانات المياه العذبة الغير صالحة للاستخدام في المنازل إلى جانب صيانة عدد آخر منها، والتأكد من صلاحية الخزانات بما يضمن التأكد من القضاء على البيئة الصالحة لتكاثر البعوض.  
 

ووجه رئيس الوزراء في هذا الشأن باستكمال اتخاذ التدابير اللازمة مع سرعة الانتهاء من تنفيذ مشروعات المياه بالمحافظة والتي تتضمن إحلال وتجديد خطوط المياه وإنشاء وتوسيع محطات تحلية مياه الشرب وتدعيم خطوط المياه الرئيسية والشبكات، كما وجه أيضًا باعتماد 664 مليون جنيه؛ للانتهاء خلال 6 أشهر من زيادة مياه الشرب للقصير وسفاجا والغردقة واستكمال منظومة الصرف الصحي.