الإثنين 1 يوليو 2024

واجهي برودة الشتاء بتناول هذه الأطعمة

17-10-2017 | 10:40

مع اقتراب حلول موسم الشتاء، يهتم الجميع بتجهيز الأغطية والملابس الثقيلة من أجل الحماية من برودة لياليه القارصة، ولضمان حماية أفضل، نقدم لكِ قائمة ببعض الأطعمة التي تزيد من الشعور بالدفء في الشتاء، كما تمنح الجسم الطاقة والنشاط.

الشوفان:

يساعد إضافة وجبة الشوفان للإفطار في إمداد الجسم بالطاقة اللازمة التي تمنحه الشعور بالدفء في الشتاء، نظرًا لمحتواه العالي من المعادن والفيتامينات المهمة.  

البطاطا:

تعد البطاطا الحلوة من أكثر الأطعمة التي تمنح طفلكِ الشعور بالدفء في الشتاء بسبب غناها بالنشويات المركبة، كما تحتوي ثمرة البطاطا على أكثر من 400% من الاحتياج اليومي من فيتامين “أ”، كما تحتوي على كميةٍ كبيرة من الألياف، وفيتامين “ج”، والكالسيوم، والبوتاسيوم ما يجعلها مفيدة جدًا لإمداد الجسم بالطاقة.

الحمص:

يعد الحمص مصدرًا مهمًا للطاقة، كما يمنح الجسم النشاط، ومن الممكن تناول الحمص كوجبةٍ خفيفة أو إضافتها إلى بعض الأطعمة المحببة للطفل ، كرقائق الخبز.

الكركم:

تساعد الأطعمة المحتوية على الكركم في منح الشعور بالدفء والطاقة، ويساعد الكركم على تنشيط الدورة الدموية، وتنظيم درجة حرارة الجسم، كما يساعد على تقوية جهاز المناعة.

الفواكه المجففة:

يساعد تناول  الفواكه المجففة على رفع نسبة سكر الدم سريعًا، ما يساهم في الشعور بالدفء والنشاط.

الزنجبيل: 

يحتوي الزنجبيل على خصائص تزيد من حرارة الجسم، وتعزّز التمثيل الغذائي، وتنشّط الدورة الدموية، كما أن له خصائص مضادة للالتهابات تجعله مفيدًا جدًا لمقاومة مشكلات الشتاء وأمراض القلب.

السحلب:

يصنّف السحلب على أنه مشروب الشتاء، فإلى جانب طعمه الشهي، فهو يتميز بقدرته على منح الجسم الطاقة اللازمة، ما يزيد الشعور بالدفء، ويعود ذلك لغناه بالعديد من العناصر الغذائية.

الشوربة:

يساعد  تناول الطفل لطبق الشوربة بمختلف أنواعه، سواء شوربة الدجاج، أو اللحوم، أو الخضار، أو العدس في إمداد الجسم بالطاقة، ومنحه الشعور بالدفء.