الخميس 23 مايو 2024

محمود عامر لـ«الهلال اليوم»: أسعى لحل أزمة التشغيل بنقابة الممثلين

17-10-2017 | 13:18

قال الفنان محمود عامر، في تصريحٍ خاص لـ “الهلال اليوم”، بعد ترشّحه لانتخابات التجديد النصفي لنقابة المهن التمثيلية: “كان لي شرف تمثيل زملائي وزميلاتي في النقابة لمدة عامين ونصف، استكمالًا لدورة الزميل صبري فواز الذي تقدّم باستقالته بعد عام ونصف من انتخابه”.

وأضاف “عامر” قائلًا: ”وخلال هذه الفترة، قدّمت الكثير لأعضاء النقابة مثل أحقية المرأة في إشراك زوجها في العلاج، أو الحصول على مساعدة في زواج أبنائها، فكان هذا غير منصوص عليه، وكان الحق للعضو الرجل فقط”.

وتابع: “وقمت بتغيير ذلك بعد كفاح داخل المجلس، واعتصمت في النقابة لمساواة المرأة بالرجل، و نجحت في ذلك، كما قمت برفعة منحة الزواج للشاب من 500 جنيه إلى 2500 جنيه، والمولود من 200 إلى 500 جنيه وغيرها”.

وأضاف عامر: “أمّا السبب الرئيسي وراء ترشّحي هذه المرة، هو ما تحقق فيما قبل لاستكمال المشوار، فالعلاج أصبح ثابتًا، ومشروع الإسكان سيتم تسليمه في ديسمبر القادم، وأنا كنت أحد أعضاء المجلس وقت إنشاء هذا المشروع، وفي هذه المرة، أسعى إلى حل المشكلة الرئيسية التي تواجه أعضاء النقابة منذ إنشائها، وهي (التشغيل)، ولذلك أرفع هذه المرة شعار أن يكون عام 2018 عام التشغيل”.

وتابع قائلًا: “فليتكاتف الجميع، لأن الفنان عندما يعمل لا يحتاج لمساعدة النقابة، ولا يمرض، ولا يكتئب، وبالفعل، بدأت تنفيذ ذلك من خلال إنشائي جروب على (الواتس آب) تحت اسم (بكرة أحلى) يضم الفنانين والمخرجين والمنتجين، وقد أتى ثماره، فمثلًا، اختار المخرج خالد يوسف أكثر من 7 أعضاء لفيلمه الجديد، وغيره من المخرجين والأعمال التي اشترك بها أعضاء عن طريق الجروب".

ويذكر أن نقابة المهن التمثيلية أغلقت، يوم الأحد الماضي، باب الترشح لعضوية مجلس إدارة النقابة في انتخابات التجديد النصفي، المقرر انعقادها يوم الثالث من نوفمبر القادم، وأصبح 28 عضوًا لخوض الانتخابات على 6 مقاعد بالمجلس، ومن المتوقع أن يقل هذا الرقم في حال الطعن على أي اسم من الأسماء.

وضمّت القائمة: "عاطف عوض، وأحمد سلامة، وأحمد السيد، وأحمد أبو عميرة، وأحمد صيام، ومحمود عامر، وأشرف عبد الفضيل، وأيمن عزب، وبهجت عدلي، وحسين العزبي، وزتاني حسني، وسميحة عبد الهادي، وسامي نوار، ومحمد عبد الجواد، وعزوز عادل، ومحمد نصر، ومراد موافي، ومنير مكرم، ومحمد مرسي، ووائل عبد الله، وهالة الحطاب، وصبحي خليل".