الإثنين 6 مايو 2024

حالة الطقس الآن.. الأرصاد تكشف مدة استمرار الشبورة المائية وأماكن تكونها

الشبورة المائية

تحقيقات26-10-2023 | 10:37

أماني محمد

كشفت هيئة الأرصاد الجوية تفاصيل حالة الطقس الآن والشبورة المائية الكثيفة التي تؤثر على البلاد منذ الثلاثاء الماضي، حيث أوضحت أن الشبورة المائية الكثيفة تصل إلى حد الضباب صباحا على بعض الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية.

 

حالة الطقس الآن

ودعت الأرصاد الجوية قائدى المركبات يجب توخى الحيطة والحذر أثناء القيادة وقت تكون الشبورة المائية الكثيفة والتي تصل إلى حد الضباب على بعض الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية.

ووصلت مستوى الرؤية الأفقية على بعض المناطق من الجمهورية طبقا لمحطات الرصد التابعة للهيئة العامة للأرصاد الجوية، صباح اليوم، ووصلت على  القاهرة الكبرى إلى 2000 متر والإسكندرية إلى 3000 متر.

وتسود اليوم أجواء خريفية معتدلة الآن على القاهرة الكبرى والوجه البحرى وشمال الصعيد وجنوب سيناء ، مائلة للحرارة على السواحل الشمالية، شديدة الحرارة على جنوب الصعيد، لتكون درجات الحرارة العظمى المتوقعة اليوم علي مناطق الجمهورية:-

القاهرة الكبرى والوجه البحرى 33 درجة مئوية .

السواحل الشمالية 29 درجة مئوية .

جنوب سيناء 35 درجة مئوية .

شمال الصعيد 35 درجة مئوية .

جنوب الصعيد 40 درجة مئوية .

درجة الحرارة الآن على القاهرة الكبرى 23 درجة مئوية .

 

موعد انتهاء الشبورة

ويستمر تأثير الشبورة المائية الكثيفة حتى غد الجمعة، فيما تكون أقل كثافة في مطلع الأسبوع المقبل، وفقا لخريطة الظواهر الجوية بهيئة الأرصاد، حيث توقعت الأرصاد الجوية أن تشهد حالة الطقس غدا الجمعة تكون شبورة مائية صباحا تكون كثيفة أحيانا على بعض الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية المؤدية من والي مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية ومدن القناة ووسط سيناء وشمال الصعيد تصل إلى حد الضباب على بعض المناطق.

ويسود غدا طقس حار نهاراً على القاهرة الكبرى والوجه البحرى وجنوب سيناء وشمال الصعيد، مائل للحرارة على السواحل الشمالية شديد الحرارة على جنوب الصعيد، لطيف في أول الليل مائل للبرودة في آخره على شمال البلاد وحتى شمال الصعيد لطيف على جنوب سيناء وجنوب الصعيد.

القاهرة الكبرى والوجه البحري العظمى 31 الصغرى 21.

السواحل الشمالية العظمى 29 الصغرى 20.

جنوب سيناء العظمى 34 الصغرى 24.

شمال الصعيد العظمى 33 الصغرى 18.

جنوب الصعيد العظمى 39 الصغرى 24.

Egypt Air